اعلان

"العليا للانتخابات" تخاطب الجهات الرسمية لتسهيل إجراءات مرشحي الدوائر الشاغرة

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

أرسلت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار سرى الجمل، خطابات رسمية لعدد من الجهات الرسمية ذات الصلة بالعملية الانتخابية لتسهيل الإجراءات على المترشحين، حيث أرسلت خطابًا رسميًا ومعتمدًا إلى وزير الصحة، بتكليف المستشفيات التابعة للوزارة بمركز أبو كبير فى الشرقية ومركز تلا والشهداء بمحافظة المنوفية لإجراء الكشف الطبى على من يرغب فى الترشح على المقعدين الخاليين باستقالة على المصيلحى وإسقاط عضوية محمد أنور السادات.

قال مصدر باللجنة العليا للانتخابات إن اللجنة خاطبت البنوك بفتح حساب لكل من يتقدم بأوراق ترشحه، ما لم يكن هناك مانع قانونى كالتحفظ على الأموال.

وتجرى اللجنة الآن أيضا الترتيبات اللوجيستية المتعلقة بإتمام العملية الانتخابية، والمقرر لها أيام 10 و11و12 إبريل المقبل، داخل وخارج الجمهورية، حيث أجرت اتصالات بالسفارات فى الخارج لتجهيز اللجان على مستوى الدائرتين، كما انتهت من مخاطبة عدد من الوزارات كالداخلية والتربية والتعليم من أجل تأمين الانتخابات ومن أجل تجهيز مقار المدارس التى تستخدم كلجان انتخابية.

وخاطبت اللجنة العليا للانتخابات، وزارة التربية والتعليم بأسماء 149 مدرسة كلجان للانتخابات التكميلية فى دائرتى أبو كبير فى الشرقية، والتى كان يشغلها وزير التموين على مصيلحى، وتلا والشهداء فى المنوفية والتى كان يشغلها محمد أنور السادات الذى أسقطت عضويته، كما يبلغ عدد اللجان الانتخابية بدائرة تلا والشهداء بالمنوفية 196 لجنة، بينما عدد لجان دائرة أبو كبير بالشرقية 128 لجنة.

ومن جانبه قال المستشار عادل الشوربجى، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات وعضو اللجنة لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة أتمت بالفعل جميع الخطوات تمهيدًا لإجراء الانتخابات، مشيرًا إلى أنها خاطبت بالفعل جميع الجهات المعاونة من أجل الانتهاء من جميع الترتيبات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل