اعلان

صواريخ بيونج يانج تقلق 3 دول

صواريخ بيونج يانج
كتب :

أجرى وزير الخارجية الكوري الجنوبي، يون بيونج سيه، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا بنظيره الياباني فوميو كيشيدا تناول بحث سبل التعاون في القضايا الكورية الشمالية، وذلك بعد التأكد من إطلاق بيونج يانج عدة صواريخ جديدة في وقت سابق من اليوم.

وقالت وزارة الخارجية في سول في بيان لها، بثته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إن كوريا الجنوبية واليابان أكدتا اليوم إرادتهما في تعزيز التعاون الثنائي الوثيق في القضايا الكورية الشمالية في أعقاب الاستفزاز الصاروخي الأخير لكوريا الشمالية.

وذكر مصدر في الخارجية الكورية أن الاتصال الهاتفي الذي أجراه يون جاء بدعوة من الوزير كيشيدا.

وأفادت الوزارة أن المبعوث النووي للمحادثات السداسية الخاصة بالملف النووي الكوري الشمالي، كيم هونج كيون أجرى سلسلة من الاتصالات الهاتفية العاجلة مع نظيريه الأمريكي والياباني جوزيف يون وكينجي كاناسوكي، حيث تبادلوا التقييمات حول الاستفزاز الصاروخي لكوريا الشمالية، ووجهات النظر بشأن سبل الاستجابة.

وأوضح المصدر أن المبعوثين النوويين الثلاثة نددوا بشدة بإطلاق كوريا الشمالية الصواريخ البالستية، واتفقوا في الرأي على التعاون الوثيق لبحث سبل المواجهة في المستقبل مع ضرورة الرد الصارم على الاستفزازات الكورية الشمالية وعلى رأسها إطلاق الصاروخ البالستي في يوم 12 فبراير الماضي واغتيال كيم جونج نام الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون مؤخرا.

وأوضحت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ بالستية نحو بحر الشرق من شبه الجزيرة الكورية في الساعة 7:36 صباح اليوم من بلدة دونج تشانج-ري في محافظة بيونج-آن غرب كوريا الشمالية وبلغت المسافة التي قطعتها هذه الصواريخ حوالي ألف كيلومتر.

وجاء إطلاق الصواريخ اليوم بعد 22 يوما من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا متوسط المدى تحت مسمى "بوك كوك سونج" في يوم 12 من فبراير الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)