اعلان

"الأطباء" تكرر مطالبة رئيس الجمهورية بسرعة إقرار علاوة خاصة

نقابة الاطباء

خاطبت النقابة العامة لأطباء مصر اليوم، رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للمطالبة بإقرار علاوة عادلة للعاملين بالجهات التابعة للدولة، من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

كما أوضحت نقابة الأطباء، من خلال خطابها والذي أرسلته أيضًا للمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء والمستشار علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بأنه عقب إصدار قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، فإنه بناءا عليه يحصل الموظفين على علاوة دورية سنوية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي" بما يعادل 62 للمعينين من الدرجة الثالثة".

وأضافت الأطباء "أن أعضاء المهن الطبية المطبق عليهم القانون رقم 14 لسنة 2014، فإن العلاوة الدورية السنوية لهم تتراوح بين 4 إلى 6 جنيهات، تطبيقًا للقانون 47 لسنة 1987 للعاملين بالدولة، بما يمثل إجمالي الزيادة السنوية فى المرتب".

وأكدت نقابة الأطباء أنه سبق تقدمت بمشروع قانون لمجلس النواب، لإقرار علاوة خاصة لغير المخاطبين، بقانون الخدمة المدنية، وذلك اعتبارًا من يوليو 2016، وقررت لجنة الموازنة إعادة مشروع القانون للحكومة، لإجراء بعض التعديلات على الصياغة.

كما طالبت النقابة العام للأطباء، رئيس الجمهورية بضرورة إصدار توجيهات للحكومة، لإقرار علاوة خاصة عادلة للعاملين بالجهات التابعة للدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، اعتبارًا من 1-7-2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا