اعلان

الكارت الذهبي للخبز يشعل النار بين "التموين" و"المخابز"‎

وزارة التموين والتجارة الداخلية
كتب :

تشهد وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم حالة من الارتباك الشديد في أعقاب تطبيق القرار الأخير للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والقاضي بتخفيض عدد الأرغفة للخبز بالكارت الذهبي الى 500 رغيف لكل مخبز وهو القرار الذي دخل حيز التنفيذ.

ومنذ اللحظة الاولى لتطبيق القرار تسبب في اشعال فتيل ازمة بين أصحاب المخابز، من جهة ووزارة التموين من جهة اخرى، الامر الذي وصفه خبراء ومتابعون بان القرار هو بداية لمرحلة تكسير عظام بين الوزارة واصحاب المخابز الذين يعتبرون الكارت الذهبي بمثابة عربون محبة مقدم من التموين لاصحاب المخابز لتشجيعهم على الدخول في اطار المنظومة الجديدة للخبز.

قال رأفت القاضي رئيس الاتحاد العام لمفتشي تموين القاهرة، ان قرار تخفيض عدد الارغفة الى 500 رغيف قرار تاخر كثيرًا، مؤكدا ان اصحاب المخابز حققوا ثراء ليس له حد في ظل تطبيق المنظومة الجديدة للخبز.

وأضاف القاضي أن المنظومة الجديدة للخبز بها عوار وثغرات كبيرة تؤدي الى اهدار للمال العام بصفة مستمرة موضحا أن الكارت الذهبي يعتبر من احد سلبيات المنظومة الجديدة للخبز.

وطالب القاضي بضرورة الاسراع في فاترة البطاقات التموينية وحذف غير المستحقين لتوفير اموال الدعم المهدرة بالملايين ويذكر ان حالة الارتباك داخل الوزارة دفعت الوزير لعقد مؤتمر صحفي منعقد منذ قليل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً