اعلان

وزير الأوقاف يكشف عدد تأشيرات الحج.. و"السياحة" الأكثر حظا

وزير الأوقاف، مختار جمعة

قال وزير الأوقاف، مختار جمعة، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، عقد اجتماعا، أمس الأربعاء، مع اللجنة العليا للحج بحضور وزراء الأوقاف والتضامن والصحة والنقل.

وأشار جمعة إلى أنه خلال الاجتماع تم الاتفاق على تحديد أعداد التأشيرات المخصصة للجهات المنظمة للحج خلال الموسم المقبل، بحيث تكون 36 ألف تأشيرة للحج السياحي و12 ألف تأشيرة لحج الجمعيات الذي تشرف عليه وزارة التضامن، و٢٢٥٠٠ ألف تأشيرة لحجاج القرعة، وقال الوزير إن رئيس الوزراء وجه بمراعاة زيادة التأشيرات لأسر شهداء الجيش والشرطة.

وشدد وزير الأوقاف في مؤتمر صحفي، عقب انتهاء اجتماع اللجنة العليا للحج، على جميع الراغبين في الحج خلال الموسم المقبل بتحديد الجهة التي يريدون الحج من خلالها، حيث أن البرنامج الإلكتروني المنظم للحج عليى بوابة الحج الإليكترونية، لن يقبل إلا الجهة التي تم التقدم من خلالها في المرة الأولى.

وكشف وزير الأوقاف أن رئيس الوزراء، وجه خلال الاجتماع بأهمية الإعداد المبكر للحج والتنظيم الجيد لتقديم أفضل خدمة لحجاج بيت الله الحرام، كما شدد على أهمية وضع برامج زمنية محددة بما يضمن أداء المناسك بسهولة ويسر.

وأضاف جمعة أن رئيس الوزراء وجه أيضًا بزيادة أعداد الأطباء والصيادلة في بعثة الحج في مقابل تخفيض عدد الإداريين، وأضاف أن رئيس الوزراء وجه أيضًا بضرورة بذل أقصى درجات الجهد ليخرج الحج بأفضل صورة ممكنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً