اعلان

السفير الأسترالى: أسوان هى البوابة الرئيسية لأسواق أفريقيا (فيديو وصور)

كتب : وفاء علي

استقبل اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، السفير الأسترالى بالقاهرة نيل هوكنز والوفد المرافق له، وخلال اللقاء أكد المحافظ على أننا نتطلع لزيادة معدلات حركة السياحة الأسترالية، وعودتها إلى طبيعتها حيث تعتبر أسوان إحدى أهم المقاصد السياحية للأستراليين، وذلك فى ظل ما تتمتع به من إستقرار وأمان، بجانب التنوع فى الأنماط السياحية سواء كانت أثرية أو علاجية أو بيئية أو نيلية أو سفارى وصيد، بالإضافة إلى تمتعها بالطقس الدافئ المعتدل، فضلًا عن تفرد أهلها بالطيبة والبشاشة وحسن إستقبال ضيوفهم.

ولفت المحافظ إلى أن الموسم الشتوى الحالى شهد طفرة كبيرة فى معدلات السياحة الدولية والداخلية وخاصة بعد زيارة رئيس الجمهورية التى أعطت رسالة للعالم بأن أسوان آمنة وجميلة ومشتى عالمى.

وأشاد اللواء مجدى حجازى بدعم الجانب الأسترالى لمشروعات التمكين الإقتصادى للمرأة والتى يتم تنفيذها من خلال مؤسسة أم حبيبة التابعة لشبكة الأغاخان، علاوة على إستعداد المحافظة تقديم كافة التسهيلات لجذب فرص الإستثمارات الأسترالية على أرضها فى الصناعات المختلفة نظرًا لما تتمتع به أسوان من مقومات كبيرة بتوافر الثروات التعدينية والمحجرية والسمكية وأيضًا التنوع فى مصادر الطاقة.

مشيرًا إلى أنه فى ظل الموقع الجغرافى لأسوان بإعتبارها البوابة الرئيسية على الأسواق الأفريقية أصبحت من أكثر المناطق الجاذبة للإستثمار وخاصة مع توافر شبكة الطرق التى تربط مصر بالسودان وأفريقيا، بجانب المنافذ البرية الدولية وأيضًا النهرية فضلًا عن مطارى أسوان وأبوسمبل.

ومن جانبه كشف السفير الأسترالى عن إرتباطه الخاص وعشقه لأسوان حيث كانت مقصدًا سياحيًا له ولأسرته منذ 20 عامًا منها ما هو رحلات للعمل والسياحة والأخرى رحلات ترفيهية، مؤكدًا على أنه سيعمل على تعزيز زيادة حركة السياحة الأسترالية لعروس النيل، بجانب دعم التعاون فى مجال التمكين الإقتصادى والإجتماعى لزيادة عدد المستفيدين وخاصة المرأة من المشروعات التى تنفذ بالتعاون مع مؤسسة أم حبيبة فى قرية غرب أسوان وقرى مركز كوم أمبو.

وأشاد نيل هوكنز بحفاوة الإستقبال التى شهدها من محافظ أسوان وأيضًا الترحيب من قبل من ألتقى بهم من المواطنين أثناء زيارته للمعالم السياحية والأثرية المختلفة، كما أنه سيلتقى بأعضاء الغرفة التجارية ومدير عام القوى العاملة لبحث أفاق وسبل التعاون من أجل توفير فرص عمل وتحسين مستوى المعيشية للأسر الأكثر إحتياجًا، معبرًا عن سعادته البالغة للقاؤه مع المحافظ والتى كانت لها العديد من المكاسب ومنها التعرف عن قرب على أوجه وعناصر التنمية التى تشهدها أسوان فى المجالات المختلفة.

وفى نهاية اللقاء قام مجدى حجازى بإهداء درع المحافظة للسفير الأسترالى وذلك تعبيرًا عن ترحيب أسوان به وإعتزازًا وتقديرًا بعلاقات الصداقة بين مصر وأستراليا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود