اعلان

مفاجأة في تفتيش الرقابة الإدارية على الجمعيات الزراعية بجنوب سيناء (صور)

مفاجأة في تفتيش الرقابة الإدارية على الجمعيات الزراعية بجنوب
مفاجأة في تفتيش الرقابة الإدارية على الجمعيات الزراعية بجنوب

شن مكتب هيئة الرقابة الإدارية بجنوب سيناء حملة، على الجمعيات الزراعية بالمحافظة لمعرفة مدى تتوافر الأسمدة والمبيدات للمزارعين بالإضافة إلى معرفة الكميات التي يتم توريدها للجمعيات ومدي كفايتها للمواطنين.

فوجئ أعضاء الرقابة أثناء تفتيشهما على جمعيتي الطور والوادي، أن الجمعيتين موجودتين في شقة حكومية لا تتعدى مساحتها ٧٠ مترًا، وتلاحظ وجود أسمدة ومبيدات داخل الجمعية مخزنة بشكل غير سليم لعدم وجود مخزن مخصص لها حيث يقع المخزن المؤقت في مزرعة الدواجن بالمنطقة الصناعية.

جدير بالذكر أن المساحة المنزرعة في مدينة الطور ٥٧٤ فدانًا وفي قرية الوادي ٤٣٩ فدان وفي قرية وادي فيران التابعة لمدينة أبورديس ٤١٥ فدانًا ويتم تداول مستلزمات للجمعيات الثلاث بمبلغ نحو نصف مليون جنيه وهي عبارة عن تقاوي وأسمدة ومبيدات.

واستعرض فايز فوزي رفله مدير عام التعاون قوانين ولوائح شروط توزيع الأسمدة والتقاوي والمبيدات والأسعار المقررة للصرف لمزارعي المحافظة.

في سياق متصل قام مديري الجمعيات الموجودين بالمحافظة بعرض الكميات المتاحة والمنصرف منها والمساحة المنزرعة وتمثلت مطالب مديري الجمعيات الزراعية بطور سيناء والوادي بإقامة مقر للجمعية ومخزن كبير لتخزين المبيدات والأسمدة والتقاوي التي يتم توزيعها علي المزارعين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً