اعلان

وزير الخارجية الأمريكي يزور الصين.. السبت

وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون
كتب : وكالات

ذكرت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، سيقوم بزيارة الصين يومى السبت والأحد القادمين بدعوة من نظيره الصيني وانغ يي.

ووفقًا لبيان رسمي صادر عن المتحدثة باسم الوزارة هوا تشان يينغ، فإن الجانبين سيتبادلان وجهات النظر حول العلاقات الثنائية وكذلك القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال الزيارة التي تأتي ضمن أول جولة لتيلرسون بالمنطقة منذ توليه مهام منصبه والتى يزور خلالها كذلك كلا من اليابان وكوريا الجنوبية.

وكانت هوا، أكدت أمس، أن هناك اتصالات وثيقة تجرى بين الصين والولايات المتحدة بشأن التواصل بين رئيسي البلدين وعلى مستويات أخرى، وذلك فى تعليق لها على التقارير الأخيرة لوسائل الإعلام حول لقاء بين الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في المستقبل القريب،وقالت المتحدثة إن كلا البلدين يعلقان أهمية كبيرة على التواصل بينهما على كافة المستويات.

جدير بالذكر أن وزيري الخارجية الصيني والأمريكي، التقيا يوم 17 فبراير الماضى لأول مرة على هامش اجتماعات وزراء خارجية مجموعة العشرين فى مدينة بون الألمانية حيث تبادلا الآراء بشأن العلاقات الثنائية والعديد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي