اعلان

نجوم لعبوا الدور الثاني وتفوقوا على أبطال العمل

رامز جلال

تفرد فنانين في أعمال سينمائية من خلال آدائهم البارعة في أحداث الدراما المقدمة على الشاشة الذهبية فتفوقوا بأدوارهم الثانية أو كما يطلق عليه دور "السنيد" على دور البطل الرئيسي الذي تقوم عليه الأحداث ويحرك سياق الدراما.

وبالرغم من تباين المساحات الزمنية لدور البطل والدور الثاني إلا أن الجمهور ظل متذكر نجم الدور الثاني الذي يقتل في أغلب الأعمال إذا كان وفي للبطل، أما إن كان خائنا للبطل فيتم تصفيته أو اغتياله جسديا أو معنويا بدلا من البطل ويسعى شخصية الفيلم الأولى في أخذ تارة وانتقامه من أعدائه.

رامز جلال ومجدي كامل في "حبك نار"

تفوق دور رامز جلال ومجدي كامل في دورهما في فيلم حبك نار وكانت أشبه بمبارزة تمثيلية بين الدورين الثايين ليس من بينهم البطل "مصطفى قمر"

عمرو واكد في إبراهيم الأبيض

قدم النجم عمرو واكد دو البلطجي بشكل فريد من نوعه حيث وضع خطوه مؤثرة في هذا الدور وشق على كل الفنانين الذين سوف يقدمون دور البلطجي بعده وقبله أيضا، واستطاع عمرو واكد أن يتفوق على بطل العمل النجم أحمد السقا في تمثيل مشاهده المنفرده والمجتمعة مع عبد الملك زرزور أو الساحر محمود عبد العزيز.

عبد المنعم ابراهيم

يعتبر من أشهر الفنانين في السينما المصرية، الذين برعوا في أداء الدور الثاني، وكون ثنائيات عديدة مع كمال الشناوي وإسماعيل ياسين وغيرهما، فمن ينسى عبد البر في فيلم "إسماعيل ياسين في البحرية"، و"ياسين" الإبن البكر للسيد أحمد عبد الجواد، ودور صديق البطل رشدي أباظة في "الزوجة13".

ظل عبد المنعم إبراهيم طوال مشوار حياته السينمائي يقوم بأداء الدور الثاني، ولم يحصل على بطولة مطلقة إلا في أفلام ثلاثة هي "الأيام السعيدة"، و"سر طاقية الإخفاء"، و"سكر هانم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً