اعلان

تراجع أوروبي وتقدم عربي.. مفاجآت بتقرير السعادة العالمي 2017

تقرير السعادة العالمي 2017

كشف "التقرير العالمي للسعادة" لعام 2017، الصادر بمناسبة اليوم العالمي للسعادة، عن شبكة "حلول التنمية المستدامة"، وهي مبادرة أطلقتها الأمم المتحدة في العام 2012عن مفاجآت عديدة، فقد تراجعت دول كانت تحظى بالمراتب الأولى في التقرير على مدار عدة سنوات فيما تقدمت دولا أخرى بينها دول عربية وبين هذا وذاك، تبقى الولايات المتحدة في خطر من السعادة بعد مجيء ترامب للسلطة.

ووفقا لمؤشر السعادة فإن الدول الاسكندنافية هي الأسعد وحلت النرويج محل الدنمارك في قائمة أسعد بلاد العالم وحلت جمهورية أفريقيا الوسطى في المرتبة 155 بالإضافة إلى دول عربية منها سورية في المرتبة 152 ضمن التقرير السنوي الخامس الذي أعلن في الأمم المتحدة، والذي شمل 155 دولة.

ودعا التقرير الذي نشر اليوم، الدول إلى تعزيز الأمان الاجتماعي والمساواة لزيادة رفاهية مواطنيها، فيما تذيلت سورية القائمة بالإضافة إلى دول أخرى من بينها اليمن وأفريقيا الوسطى.

وبعد النرويج جاءت الدنمارك وأيسلندا وسويسرا وفنلندا وهولندا وكندا ونيوزيلندا وأستراليا والسويد في المراكز العشرة الأولى في الترتيب. وجاء جنوب السودان وليبيريا وغينيا وتوغو ورواندا وتنزانيا وبوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى في المراكز الأخيرة. وتراجعت الولايات المتحدة إلى المركز الـ 14.

وأشاد التقرير بدولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول التي عينت وزيرا للسعادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قبل الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة.. مجلس الوزراء في أرقام