اعلان

محصلو مياه الشرب بأسيوط يهددون بالإضراب عن الطعام للمطالبة بالتثبيت

شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسيوط

هدد محصلو المياه بشركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسيوط، بالإضراب عن الطعام، أو الاعتصام وتنظيم وقفات احتجاجية أمام الشركة القابضة بالقاهرة، للمطالبة بتثبيتهم أو تحرير عقود شاملة لهم، وقالوا أنهم يعملون بشركة مياه الشرب في أسيوط منذ 1 يناير 2015 دون عقود، بالمخالفة للائحة التي تقضي بعملهم دورة تدريبية لمدة 6 أشهر وبعدها يتم تحرير عقد شامل لمدة 3 سنوات ثم يتم تثبيتنا.

وأضاف المحصلون: الدفعة الأولى منا عددها 140 محصل، ونتقاضى مكافئة 438 جنيه شهريا فقط، بالرغم أننا لدينا أسر ننفق عليها، والمكافآت التى نتقاضاها لا تكفى حتى شراء الخبز وحده، ويتم خصم 62 جنية منها رغم اننا غير مؤمن علينا.

وتابع المحصلون: المسمى الوظيفي لنا هو "محصل قاريء بالعمولة" وأن شركة مياة الشرب والصرف الصحي بأسيوط، حررت لنا عقد مؤقت في 1 3 2016 يقضي بأن يكون راتبنا "المكافأة" 500 جنيه بالاضافة إلى 10 جنيهات يوميا بدل انتقال والحافز، ولم تعطينا الشركة نسخ من العقود التي نعمل على أساسها.

وأوضحوا: نحن لا نتقاضى هذا المبلغ، ولن نستطيع الحديث لأننا لا نملك عقود على الشركة.

وكشف المحصلون مفاجأة أن ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة أخبرهم بأن رواتبهم في عقودهم التي اطلع عليها هي 1500 جنيه.

وتابع المحصلون أن الشركة قامت بفصل نحو 20 منهم بحجة أنهم لم يحصلوا القيمة المطلوبة، حيث يجب أن يحصل الموظف منا 80 % من الفواتير، ويكون أجره الحافز + 10 جنيهات مصروفات انتقال وفي حالة تحصيله أقل من 80 %، يتقاضى فقط الـ 10 جنيهات ولا يتقاضى الحافز.

وقال المحصلون: "احنا حقنا تثبيت مش عقد شامل، خاصة انه ما يقرب من 200 محصل خرجوا "معاش"، فضلا عن نجاح 93 شخص في اختبارات المسابقة الماضية وسيبدأون العمل 1 ابريل 2017".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً