اعلان

6 عروض عالمية لتطوير حقل باب النفطي في أبوظبي بتكلفة ملياري دولار

صورة ارشيفية

تأهلت 6 شركات عالمية فنيًا بمناقصة تطوير حقل باب النفطي في أبوظبي بتكلفة ملياري دولار وفقًا لمجلة ميد الاقتصادية.

وتضمنت قائمة الشركات المتنافسة على المشروع، والتي تقدمت بعروضها لشركة أبوظبي للعمليات البترولية "إدكو" كلًا من الشركة الصينية للهندسة والإنشاءات البترولية وشركة بتروفاك البريطانية، وسايبم الإيطالية، وشركة تكنيكاس ريوديناس الأسبانية، وفقا لتقرير نشرته ميد اليوم 20 مارس 2017.

أضافت أن إدكو الإماراتية، تلقت عرضًا من تحالفى شركات، الأول يضم ” إس كيه إنجنيرينج أند كونستراكشن ليمتد، الكورية الجنوبية وشركة "أنتيسكا الإسبانية"، ويضم التحالف الثاني كلا من شركة جيه جي سي" اليابانية وشركة الإنشاءات البترولية الوطنية الإماراتية.

وتشمل عمليات تطوير حقل الباب أعمال توسعة المرافق المتكاملة للحقل ليبلغ معدل إنتاج النفط فيه 450 ألف برميل يوميًا.

وسبق أن ألغت شركة إدكو الإماراتية مناقصة بقيمة 3 مليارات دولار لتوسعة مرافق الحقل لتعيد طرحها مرة أخرى بتكلفة مليارى دولار، بينما تتضمن المناقصة الجديدة نطاقًا أضيق من الأعمال والتوسعات.

ويعد حقل ” باب ” أكبر الحقول البرية فى أبو ظبى من حيث المساحة البالغة 1200 كيلو متر مربع، وينتج النفط والغاز معًا، ما يمنحه أهمية كبيرة فى العاصمة الإماراتية.

وتمثل الطاقة الإنتاجية من النفط لحقل باب حوالى 25% من الطاقة الإجمالية الحالية لشركة إدكو، بينما يسهم بنسبة 75% من إجمالى إنتاج الشركة للغاز المصاحب وغير المصاحب.

ويشهد الحقل حاليًا العديد من أنشطة الحفر والتطوير بهدف زيادة طاقته الإنتاجية بنسبة 7.5% بحلول 202.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محافظ بورسعيد يعنّف أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية أمام اللجان: «انتم واقفين هنا ليه؟»