اعلان

محافظ كفر الشيخ يبحث تجهيزات الشون والصوامع لاستلام الأقماح

 اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ
اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ

بحث اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، استعدادات تسويق الأقماح المحلية وتجهيزات الشون والصوامع لموسم 2017 وتطبيق القرار الوزاري 46 لسنة 2017، وتشكيل لجان الاستلام وتكثيف الرقابة لمنع نقل الأقماح خارج المحافظة وذلك بحضور اللواء سامح مسلم مساعد وزير الداخلية مدير أمن كفر الشيخ، والمهندس راضى أمين السكرتير العام، والمحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام المساعد، والمهندس عماد حبيب وكيل وزارة التموين، ومساعدى المحافظ، العميد جمال إبراهيم مدير إدارة المرور، وعدد من القيادات التنفيذية.

قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إنه تم تجهيز الصوامع والشون والهناجر لاستلام الأقماح لموسم عام 2017 والتى بلع عددها 5 صوامع تسع 119 ألف طن، و7 هناجر تسع 17790 طن، بالإضافة إلى 7 شون تسع 24810 طن، لافتا إلى أنه سيتم استلام الأقماح من المزارعين بـ555 جنيه للأردب درجة نقاوة 22.5، و265 جنيه درجة نقاوة 23، و275 جنيه لدرجة نقاوة 23.5.

وأضاف المحافظ، أنه سيتم استلام الأقماح من المزارعين بداية من 15 أبريل القادم، بعد أن تم حصر جميع الشون والصوامع والهناجر المعتمدة.

وأكد أنه تم تشكيل لجنة لاستلام الأقماح هذا العام طبقا للمواصفات ودرجة النقاوة وتحديد الأسعار مشكلة من مندوب من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات رئيسًا، وعضوية مندوب من مديرية التموين، مندوب من الجمعية القبانية للوزن، ومندوب عن الجهة المسوقة الشون، ومندوب من مديرية الزراعة.

وقرر محافظ كفر الشيخ، تكثيف الرقابة على منافذ المحافظة لمنع خروج الأقماح بالتعاون مع مديرية الأمن، وذلك لتكثيف الرقابة وضبط المخالفين.

وشدد محافظ كفر الشيخ على توفير منافذ لصرف مستحقات المزارعين وتسهيل عمليات الصرف بجميع مراكز ومدن المحافظة مع عمل بيان يومى بكميات الأقماح المستلمة مكلفا بمراجعة تمهيد الطرق وتسهيل حركة المرور ومتابعة ذلك من خلال مركز للعمليات يتابع عمليات استلام الأقماح ميدانيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)