اعلان

بعد اغتصاب "طفلة البامبرز".. حقوقية: يجب إخصاء الجاني

صورة تعبيرية

أدانت الدكتورة دينا أنور، مؤسسة حملة "ألبسي فستانك واستردي أنوثتك"، حالة التعدي الجنسي، التي تعرضت لها طفلة من العمر عام وثمانية شهور، إثر تعرضها للاغتصاب، والتي عرفت إعلاميا بطفلة البامبرز، بعد اعتراف المتهم أثناء التحقيقات، أن الطفلة كانت ترتدي "بامبرز"، ونزعه عنها قبل اغتصابها، وهرب فور مشاهدتها تنزف.

وقالت دينا أنور في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر": "كل يوم أصبحنا نسمع عن حالات الاغتصاب التي تنعدم بها الإنسانية، وطلبنا كثيرا بالاخصاء لمن تثبت عليه تهمة اعتصاب الأطفال، حتى يكون عبره لغيره، ولكن للأسف القوانين ضعيفة، والرجال يستهترون بها لأنها لا تطبق فعليا، فالقانون ينص على الإعدام، ولكن لايطبق، فنطالب بتبيقة في ميادين عامة، لكل من تثبت عليه تهمه الاغتصاب".

وأضافت: "أصبحنا أمام آفة مجتمعية كارثية، فوصل الأمر إلى اغتصاب طفلة في عمر السنتين، بصرف النظر عن أى معايير دينية أو أخلاقية أخري، وكل هذا سببه ثقافة التبرير، والأعذار، التي تقول إن التحرش سببه ملابس الفتيات، والكبت الجنسي، ووجود آراء متشددة من الدين، وحتى الآن هناك شيوخ يقولون أن زواج القاصرات لم يكن حرام، حتى إذا كانت طفلة لديها 9 سنوات وبهذا لاينظر الجاني إذا كانت الأنثى عندها 30سنة أو سنتين، فمن الضروري تطبيق القانون بصرامة وتكون قضية رأى عام".

وأشارت دينا، إلى أنه على الدولة أن تعمل على تغير فكر الجيل، وتمنع بعد الشيوخ المتشددين من بث الفكر المتعصب والمتشدد، في أذهان الشباب، والذي خرب عقول أجيال بأكملها.

يذكر أن اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة بلقاس، يفيد بتحرير "نهى. ص. س. أ" 29 سنة، ربة منزل، ومقيمة بناحية قرية دملاش، محضر، تتهم فيه "إبراهيم. م. أ" 35 سنة، عامل، ومقيم بنفس القرية، بالتعدي جنسيا على طفلتها «جنا»، والتي تبلغ من العمر عامين، ما أدى إلى إصابتها بنزيف حاد في المهبل، ونقلت على إثره إلى المستشفى؛ لتلقي العلاج.

وتمكنت قوات الأمن من ضبط المتهم، الذي اعترف أنه استدرج الطفلة، أثناء لهوها أمام منزلها، إلى إحدى الغرف المهجورة، وتعدى عليها جنسيا.

وأكد مصدر أن المتهم اعترف أثناء التحقيقات، أن الطفلة كانت ترتدي "بامبرز"، ونزعه عنها قبل اغتصابها، وهرب فور مشاهدتها تنزف.

وعلى الجانب الآخر، أكد مصدر طبي بمستشفى بلقاس، على أن الطفلة في حالة خطرة، ومصابة بنزيف حاد في المهبل، وتم وضعها تحت الإشراف الطبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي