اعلان

طلاب 17 دولة يشاركون في حفل الإفطار الدولي بجامعة قناة السويس (صور)

 الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس

افتتح الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس الاثنين، حفل الافطار الدولى الثالث بالجامعة بمشاركة طلاب ١٧ دولة عربية وآسيوية وأوروبة للعام الثالث على التوالي والذى نظمه مكتب العلاقات الخارجية والوافدين التابع لقطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس اليوم، بقاعة المؤتمرات والاحتفالات الكبرى.

يأتى هذا الحفل تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس والدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

بحضور الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة ناهد مصطفى مستشار رئيس الجامعة للتطوير والجودة وعمداء ووكلاء الكليات والملحق الثقافى للأردن واليمن وليبيا وفلسطين والعراق وأندونيسيا.

وأكدت الدكتورة ماجدة هجرس أن الجامعة ترحب بالوافدين من جميع الدول ورحبت بهم فى ملتقى مائدة الشعوب وذلك نشر قيم الأيخاء والسلام كما أكدت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات والبحوث ان الجامعة تسعى إلى جذب الكثير من الطلاب الوافدين تحت شعار جامعة واحدة تضامنا وأنت فى بيتك.

وأضافت أن الطلاب الوافدين بالجامعة يشاركون في الحفل ويمثلون ١٧دولة هى ليبيا والعراق وسوريا والأردن واليمن والسعودية والسودان وفلسطين وعمان ولبنان وتونس والكويت والصين وأندونسيا وكندا ومورتينيا والصومال بالاضافة إلى مصر.

وتضمن الحفل تقديم مجموعة من العروض الاستعرضية والثقافية الخاصة بكل بلد وارتداء الأزياء الوطنية الخاصة بكل بلد ومعارض مشغولات يدوية، كما شهد الحفل تقديم الوجبات الخاصة بكل بلد وعرض فيديوهات أو صور أو مقاطع صوتية تعبر عن ثقافة كل بلد.

كما يتضمن اقامة معرض عن المشغولات الوطنية واى اشياء تذكارية تعبر عن كل بلد، وتم التقاط، الصور التذكارية مع الوفود المشاركة فى الحفل وقدم الوفدالفلسطينى واليمنى دروع تذكارية لرئيس الجامعة، كما قدم الملحق الثقافى لأندونسيا كتيب تذكارى بمناسبة مرور ٧٠ عاما على العلاقات الأندونيسية مع مصر لكلًا من الدكتور ممدوح غراب والدكتور طارق راشد والدكتورة ماجده هجرس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً