اعلان

تربية أسوان تطلق برنامج إعداد المعلم الجامعي

برنامج إعداد المعلم الجامعي
برنامج إعداد المعلم الجامعي
كتب : وفاء علي

تنظم كلية التربية بجامعة أسوان، برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد، رئيس الجامعة، برنامج إعداد المعلم الجامعي، وتعد هذه الدورة الثانية والعشرون، لإعداد المعلم الجامعي والتي تقام بمقر كلية التربية التي تنعقد في شهر مارس الحالي من يوم 25 الي يوم 30 مارس2017، تحت رعاية وإشراف الدكتور أحمد غلاب محمد والمشرف التنفيذي الدكتور حسن علام عميد الكلية، ومقرر الدورة الدكتور خيري أحمد حسين وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور غلاب على أن المعلم الجامعي عنوان المنظومة التعليمية بالجامعة ولذلك نهدف إلى اكتساب المتدرب مهارات ومعلومات عن كيفية التنوع في الإستراتيجيات والاساليب التي تستخدم في التدريس الجامعي والعمل على الارتقاء بمهارات الأداء التدريسي.

كما أشار رئيس الجامعة بأنه من أهم المحاور التي نعمل عليها في الفترة المقبلة هو الارتقاء بالأستاذ الجامعي ودعمه بالامكانيات المادية والخدمية لتضيق الفجوه بين المعلم الجامعي والطالب.

وأضاف الدكتور حسن علام عميد كلية التربية انه يحاضر بهذه الدورة أساتذة متخصصين من كلية التربية وشيوخ المهنة لنقل الخبرات وصقل شخصية المعلم الجامعي بمهارات التدريس وفن التواصل الفعال مع الطالب الجامعي ومن أهم المحاضرين دكتور أحمد سيد خليل ودكتور نادي كمال عزيز ودكتور منصور السيد ودكتور ناصر عبدالرزاق.

وأوضح الدكتور خيري أحمد حسين مقر الدورة أننا نعمل من خلال هذه الدورة على تأصيل مهارات التنمية البشرية لدي المعلم الجامعي في التواصل والحوار الفعال وفن قيادة الطالب الجامعي والعمل علي فهم حقوق وواجبات أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعة بالمشاركة في المناقشات وورش العمل التي ستعقد علي مدار خمسة أيام انعقاد الدورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً