اعلان

من السينما إلى الحقيقة.. حيل النساء للتحرش بالرجال في "المترو" و"الميني باص"

صورة تعبيرية

سمعنا كثيرا عن التحرش الجنسي بالنساء، ولكن تحرش النساء بالرجال، كان الأكثر ظهورًا في مشاهد السينما، فمن أبرز المشاهد السينمائية التي عبرت عن محاولات تحرش امرأة برجل فيلم "شباب امرأة"، والذي أدت فيه "تحية كاريوكا" دور الثرية العجوز، التي تعجب بالطالب الريفي "شكري سرحان" الذي يسكن لديها، ونجد جميع أشكال التحرش في هذا الفيلم، بدءا من النظرات للإعجاب الصريح وحتي التحرش الجسدي.

وفي فيلم "البيه البواب"، نجد سيدة "صفية العمري" تحاول أن توقع ببواب عمارتها "أحمد زكي" لمجرد أنها طلقت، وفي حاجة لمن ينفق عليها، أي أن الدافع هنا مادي، وتحرش السيدة بالبواب في الفيلم جاء بشكل ساذج، حيث وضعت منوما في مشروبه، ثم تجرده من ملابسه، وحينما يستيقظ تتهمه بالتعدي عليها.

ولكن هذا الأمر لم يعد مقتصر على مشاهد السينما فقط، فعند البحث في فضفضة، الرجال، نجد منهم من تعرض للتحرش على يد النساء..

"بنت جميلة ركبت بجانبها 3 أيام متتالية بالصدفة، نفس التوقيت بنركب سوا على الطريق الدائري، وكانت البداية منذ اليوم الأول، فبدأ الأمر بالتلامس البسيط".. هكذا يحكي يوسف 33 سنة قصته مع التحرش به من قبل أحد النساء.

ويضيف: "وفي اليوم الثاني، كان احتكاك، واليوم الثالث كان تحرش كامل، واستغربت كثيرا، ولم استطيع النطق، رغم أنى لم أكن وسيم بالمرة، ولكن تعجبت كثيرا، ماذا وصل الحال بهؤلاء الفتيات، والغريب أنها لاتتحدث معى، ولكنها تحرشت بي فقط".

ويقول حسن 29 سنة: "الميني باص والمترو والأماكن المزدحمة هي أكثر الأماكن التي يحدث فيها تحرش النساء بالرجال، وهو ما حدث له شخصيا أكثر من مرة".

وتعرض محمد: "للتحرش به في المترو، حيث حاولت سيدة تبلغ الأربعين أو أكثر أن تلمس جسده، وهي تجلس بجانبه، فانسحب من جانبها لأن التصرف نفسه كان غريبا جدا عليه، كما لم يحاول الإبلاغ لأنه "هايبقي مسخرة" ويسخر منه جميع زملائه.

وسجلت وحدة الدراسات الاجتماعية لمركز حماية المجتمع، التابعة للمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، في بحث ميداني في القاهرة الكبرى على ألف رجل، أن نسبة 9% من الرجال تعرضوا لتحرش جنسي من نساء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً