اعلان

تعرف على كيفية استخراج بطاقة ضريبية

صورة تعبيرية
كتب : أهل مصر

تقدم "أهل مصر" خدمة كيفية استخراج بطاقة ضريبية وتعد الخطوة الأساسية لبداية أي منشأه سواء كانت فردية أو شركة، وسواء كان نشاطها تجاري أو صناعي أو مهني أو حرفي أو نشاط غير تجاري هي إخطار المأمورية المختصة بمزاولة النشاط خلال ثلاثين يومًا من تاريخ بدء مزاولة النشاط وعلى المأمورية المختصة فتح ملف ضريبي للممول فور إخطارها.

و يقوم الممول أو وكيله بالتقدم إلى المأمورية المختصة التي يتبعها لطلب استخراج بطاقة ضريبية ومرفق معه أصول وصور المستندات الأتية.

البطاقة الشخصية، وصورة عقد إيجار مثبت التاريخ أو صورة عقد ملكية مقر النشاط وعقد شركة الأشخاص أو النشرة الخاصة، التي تم فيها النشر عن الشركة أو صورة من عقدها ونظامها الأساسي وسيتم الإطلاع على أصول هذه المستندات فقط والاحتفاظ بالصور.

وينشأ بكل مأمورية سجل خاص تقيد به بيانات كل بطاقة، ويجب أن يتضمن البطاقة الضريبية للممول البيانات التالية رقم التسجيل الضريبي، والرقم المسلسل للبطاقة طبقا لما هو وارد في سجل قيد البطاقة وتاريخ الإصدار وتاريخ الانتهاء وكود المأمورية واسم الممول وعنوان الممول ورقم الملف الضريبي ونشاط الممول والسمة التجارية وعنوان المركز الرئيسي والفروع والمخازن وتاريخ بدء مزاولة كل نشاط والكيان القانوني وبيانات الإقرار ( سنة الإقرار –تاريخ الإقرار – توقيع المختص بالمأمورية وبيانات الإعفاءات الضريبية وأي تغيير في بيانات البطاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي (1-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الترجي يبحث عن ثغرات