اعلان

"التنمية الأفريقى": 65 مليار دولار حجم التبادل بين القارة والهند

بنك التنمية الأفريقى
كتب : أهل مصر

عقد وفد من بنك التنمية الأفريقى برئاسة اكينومى اديسينا اجتماعا مع المديرين التنفيذيين الهنود فى نيودلهى بهدف التركيزعلى تسهيل العلاقات التجارية بين أفريقيا والهند.

وقد بحث الجانبان، خلال اللقاء الذى نظمه بنك التصدير والاستيراد فى الهند، كيف يمكن للهند أن تساعد فى تنمية الطاقة والزراعة والبنية التحتية فى افريقيا لتحقيق المنفعة المتبادلة لكلا الطرفين ، وذلك بحسب بيان مساء اليوم تلقى اليوم السابع نسخة منه.

وفى كلمته فى افتتاح الاجتماع قالت اديسينا ان البيانات الاقتصادية المتاحة تشير الى حقيقة ان افريقيا فى القرن الحادى والعشرين هى المكان المناسب للقيام بأعمال تجارية حيث ان النمو السؤيع للقارة ونقص الغذاء والكهرباء يوفران فرصا لاستثمارات عالية .

وقالت اديسينا ان بنك التنمية الافريقى سيطلق منتدى استثمار افريقيا هذا العام يشارك فيه بنك اكسيم الهندى.

وقال "اننى متفائل جدا بشأن العلاقات الافريقية الهندية"، مضيفا ان الجانبين يمكن ان يحققا الكثير فى مجالات الطاقة والمستحضرات الصيدلانية والمياه والسكك الحديدية وغيرها، كما أن الهند هي خامس أكبر مصدر للاستثمار الأجنبي المباشر في أفريقيا.

وأضاف أن صادرات البلاد إلى أفريقيا ارتفعت من 7 مليارات دولار في الفترة 2005-2006 إلى حوالي 25 مليار دولار حاليا، بينما ارتفعت الواردات الهندية من أفريقيا خلال نفس الوقت من 5 مليارات دولار إلى 31 مليار دولار

وقال إن البنك يبحث عن شركاء تساعده على تحقيق أجندة التنمية ذات الأولوية العالية ومنها إلقاء الضوء على الطاقة وإفريقيا، وغذاء أفريقيا، وصناعة أفريقيا، وإدماج أفريقيا، وتحسين نوعية الحياة لشعوب أفريقيا.

وأضاف اديسينا أن الهدف هو المساعدة فى تقليل المخاطر الاستثمارية للمستثمرين الأجانب إلى الحد الادنى ،واجتذاب المزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة.

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي لبنك إكسيم "ديفيد راسكينها" أن نصف خط ائتمان البنك السنوي من 2.5 إلى 3 مليارات دولار أمريكي تم توجيهه إلى مشاريع التنمية في أفريقيا،لافتا ان بنك إكسيم يقدم أيضا 1.2 مليار دولار أمريكي في شكل ائتمانات للشركات الأفريقية كل عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإذاعة الداخلية للمترو الثاني تعلن توقف الرحلات بسبب عطل مفاجئ