اعلان

الحماية المدنية بكفر الشيخ تدرب الطلاب على مكافحة الحرائق (صور)

دارة الحماية المدنية بكفر الشيخ
دارة الحماية المدنية بكفر الشيخ

نظمت إدارة الحماية المدنية بكفر الشيخ برئاسة اللواء رضا عبدالحميد، مدير إدارة الحماية المدنية محاضرة نظرية عن المبادئ الأساسية للإطفاء، وذلك لطلاب مدرسة الحمراوي للتعليم الأساسي بكفر الشيخ.

وتتضمن المحاضرة نظريتى الاشتعال والإطفاء وأنواع ومسببات الحريق وطرق المكافحة ومواد الإطفاء ومعدات الإنقاذ، التي يتم استخدامها وكذلك حرائق المطابخ والتوصيلات الكهربائية وطرق مكافحتها، أضف إلى تدريبهم على كيفية التعامل مع الأشياء الغريبة والأزمات.

تضمنت المحاضرة أيضًا الإجراءات الواجب اتباعها حال العثور على جسم غريب وعرض فيلم تعليمى بتلك الإجراءات، وبرنامج تدريب عملى بإشعال النيران وإطفائها من قبل الطالبات والعمال.

كما إستمع الطلاب لشرح نظري وعملي لكيفية إستعمال معدات الإنقاذ وطفايات الحريق والدور الذي يقوم به رجال الحماية المدنية في نجدة وإنقاذ المواطنين والمنشأت.

وأشار مدير إدارة الحماية المدنية،إلى أن الفرق تقوم على زيادة الوعى الأمنى لدى المواطنين بكافة أعمارهم السنية لمواجهة أخطار الحرائق، وتأكيد التواصل مع طلاب المدارس والجامعات وإدارتها.

كما إستعرض باط وافراد الحماية المدنية، الدور الذي يقوم به رجال الحماية المدنية في نجدة وإنقاذ المواطنين والمنشأت ومدى إستجابتهم للبلاغات والإستغاثات المقدمة من المواطنين.

يأتى ذلك بناءً على تعليمات اللواء سامح مسلم، مدير أمن كفر الشيخ لتدريب الطلاب على كيفية مكافحة الحرائق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً