اعلان

دفاع "أجناد مصر" يطالب برد المحكمة

تنظيم أجناد مصر في الحيس

طالب دفاع المتهم "إسلام شحاتة"، الذى تجرى محاكمته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم أجناد مصر"، المنعقدة بمحكمة جنايات الجيزة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الإثنين، برد هيئة المحكمة التى تنظر القضية، برئاسة المستشار معتز خفاجي.

جاء ذلك الطلب فى مستهل مرافعة الدفاع، ليعقب المستشار معتز خفاجي بدوره قائلًا إن محكمة الاستئناف كانت قد رفضت رد المحكمة من قبل، وإن طلب الرد لمرة واحدة فقط، معقبًا: "المحكمة تنظر القضية على مدار 3 سنوات، جاي دلوقتى تطالب برد المحكمة؟".

بعد ذلك انخرط الدفاع فى مرافعته، دافعًا ببطلان تحقيقات النيابة العامة واحتجاز المتهم بالمخالفة للدستور والقانون وبطلان القبض والتفتيش وبطلان اعترافات المتهم نتيجة الاكراه المادى والمعنوى، وقال الدفاع عن ان موكله حدث له اختلال فى حالته النفسية اثناء التحقيقات.

نسبت النيابة العامة إلى القيادي الإرهابي بالتنظيم "همام محمد عطية"، "توفي لاحقا في اشتباك ناري مع قوات الشرطة"، ارتكابه لجرائم إنشاء وإدارة جماعة "أجناد مصر" الإرهابية، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد، ومنشآت القوات المسلحة، والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين، ودور عباداتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة، وإحداث الفوضى في المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك