اعلان

تعليم الشرقية يناقش الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة ( نظام البوكليت )

هشام السنجرى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية

إجتمع هشام السنجرى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، اليوم الاثنين، بمديرى العموم للإدارات التعليمية بمقر قاعة الإجتماعات بالمديرية، للإستعداد لتطبيق النماذج التجريبية لامتحانات الثانوية العامة للعام الجديد 2017، والتي عُرفت بإسم “البوكليت”، بحضور الدكتور " السيد بسيونى" وكيل الوزارة، و" سعيد الصباغ " مدير التعليم العام بالمديرية " و" دعاء زكريا " مدير عام الأنشطة والخدمات بالمديرية و" أسماء ابراهيم " مدير إدارة المتابعة بالمديرية، و" رضا محمد الهادى " مدير عام التعليم الفنى بالمديرية، ومدير التعليم الثانوى بالمديرية.

وقال " هشام السنجرى " من المقرر إن النماذج التجريبية لنظام " البوكليت " تشمل عدد من المميزات لمساعدة الطلاب على التدريب الجيد على أداء امتحانات الثانوية العامة المقرر انعقادها في يونيو القادم.

وأضاف، والهدف من هذا النظام هو الحد من ظاهرة الغش العادى أوالإلكتروني، بما يضمن تحقيق مبدأ تكافئ الفرص بين الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام 2016-2017..

وأكد، على أن هذه الآلية الجديدة تقوم على توزيع جزيئات الأسئلة على عدد من الصفحات لتغطية أكبر قدر من المنهج وبالتالي فإن كل سؤال سيكون درجته قليلة مما يساعد الطالب في حالة اخفاقه في سؤال على عدم خسارة عدد كبير من الدرجات، مع مراعاة الفترة الزمنية العادلة للأسئلة.

والجدير بالذكر أن نظام " البوكليت "، سيشمل ورقة واحدة للأسئلة والإجابة، وورقة الإجابة ستكون بيضاء، ويتم طبع عليها الأسئلة بطريقة وضع سؤال وترك فراغ للإجابة، كما ستكون نوعية أسئلة الاختيار من متعدد مطبوعة ويختار الطالب الإجابة الصحيحة بشكل مباشر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة غزل المحلة وبروكسي في دوري المحترفين