اعلان

انطلاق مهرجان الاحتفال بأيام اللغة والثقافة البرتغالية بجامعة أسوان

مهرجان الاحتفال بأيام اللغة والثقافة البرتغالية بجامعة أسوان
مهرجان الاحتفال بأيام اللغة والثقافة البرتغالية بجامعة أسوان
كتب : وفاء علي

انطلقت اليوم بجامعة أسوان، برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة، فعاليات الإحتفال بالاصدار الثالث للأيام الثقافية للغة البرتغالية، بجامعة أسوان من 3 إلى 5 أبريل الجاري2017.

جاء ذلك فى حضور سفيرة البرتغال ماريا مادانيتا فيشر وسفير دولة موزمبيق جوزيه ميجيل، والمستشار الثقافي لسفارة أنجولا والسيدة أجينوكونا رئيسية جامعة ماتوجروسو البرازيلية، والسيدة فيرا ماكيا نائبة رئيسية جامعة ولاية ماتوجروسو البرازيلية.

ونائبة رئيس جامعة بورتو للعلاقات الدولية بالبرتقال ماريا ديفيتيما أريس، ورحب رئيس الجامعة بالحضور والدكتوره إحسان عبدالقدوس عميد كلية الألسن والدكتور منصور السيد وكيل الكلية والدكتور ماجد الجبالي رئيس قسم اللغة البرتغالية وأعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة البرتغالية.

وأكد الدكتور غلاب أننا نمتلك من خلال جامعة أسوان، الإمكانيات المتاحة الخصبة التي تجعلنا أن نخلق تزواج حقيقي بين اللغة والتاريخ والجغرافيا، والمناخ لتقدم شعوب الدول الناطقة باللغة البرتغالية ونعمل على التعاون والشراكة الحقيقية لجامعة أسوان، التي تمثل حلقة التواصل بين جامعات أفريقيا، والجامعات الأوربية

كما أكدت السفيرة البرتغالية على أهمية اللغة البرتغالية والعمل على انتشارها داخل القارة الإفريقية.

كما أضاف السفير الموزمبيقي، أننا نعلم مدى انزعاج الشأن المصري من بناء سد النهضة بدولة إثيوبيا المجاورة، لأن قيمة النيل في ربط هذه الدول الإفريقية، كما أدعوا إلى التعايش السلمي لتحقيق التنمية الشاملة لدول أفريقيا.

كما قام رئيس جامعة أسوان، بتقديم دروع التكريم لرؤساء الوفود الزائرين في حفاوة واعتزاز بالشراكة لخدمة المنظومة التعليمة بجامعة أسوان، تعبيرًا عن صدق مشاعر الوحدة والسلام والتنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً