اعلان

فوز 303 حاج بالقرعة بأسوان (فيديو)

فى أجواء من الفرحة والبهجة ووسط مشاعر روحانية وترديد صيحات "الله أكبر"، شهد اللواء مجدى حجازي محافظ أسوان، واللواء مجدى موسى مدير أمن أسوان، مراسم إجراء القرعة العلنية لإختيار حجاج القرعة من أبناء المحافظة لعام 1438 هـ2017م بقصر ثقافة أسوان وذلك بإجمالى 303 فرصة حج والتى أقيمت تحت إشراف وزارة الداخلية وبحضور القيادات الأمنية والدينية والتنفيذية وعدد من المتقدمين للقرعة وأسرهم.

وقدم اللواء مجدى حجازى الشكر والتقدير لوزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، على إهتمامه بإجراء قرعة الحج العلنية بشكل ثابت وتوقيتات ثابتة كل عام، كما قدم الشكر والتحية والتقدير بإسم أهالى أسوان لكافة الأجهزة الأمنية بقيادة مدير الأمن ومعاونيه بجهاز الشرطة على الجهود المبذولة فى شتى مناحى الحياة على مدار اليوم ليبثوا الطمأنينة فى نفوسنا جميعا.

وأوضح مجدى حجازى، أن حج القرعة ليس هو الوسيلة الوحيدة لحج بيت الله الحرام فى مصر، لأن هناك وسائل أخرى عديدة ومتنوعة منها حج الجمعيات الأهلية التى تقدم وتجرى عن طريق وزارة التضامن الإجتماعى حيث أنه مخصص حصة لمحافظة أسوان أيضًا، كما أن هناك الحج السياحى وغيره من الوسائل الأخرى رغم تفاوت الرسوم المقررة.

وطمأن حجازى، المتقدمين بأن من يكتب له الحج هذا العام وزيارة بيت الله الحرام هو إختيار من الله عز وجل مكتوب له منذ الأزل، وأن ما يعلن اليوم عبر الحاسب الآلى فهو يعتبر وسيلة وسبب لإظهار ما كتبه الله لكل شخص من المتقدمين وخاصة أن إجراء القرعة يتم بمنتهى الشفافية والوضوح وعلنًا على مرآى أمام جموع الناس من الحاضرين وأنه ليس لأحد مصلحة فى إجراء هذه القرعة، لافتًا إلي أن التأشيرات الممنوحة للمحافظة تأتى بمعدل 8% من إجمالي عدد المتقدمين البالغ 3909 متقدم، وأنه يراعى فيها عدد كل مركز ومدينة طبقًا لعدد السكان وعدد المتقدمين فيه.

ومن جانبه قدم اللواء مجدى موسى شكره الجزيل لمحافظ أسوان على حرصه لحضور مراسم إجراء القرعة العلنية للحج هذا الحدث الهام، موضحا أن القرعة تجرى ضمن منظومة الحج الموحدة التى تنفذها وزارة الداخلية على مستوى محافظات الجمهورية حيث أنها تجرى من خلال الحاسب الآلى دون أى تدخل يدوى لأحد عقب إدخال كافة البيانات الخاصة بأسماء المتقدمين ويتم الإختيار وفقًا للشروط المعلن عنها.

وأضاف مدير أمن أسوان، أنه تقدم هذا العام لقرعة الحج 3909 مواطن ومواطنة بمختلف مدن ومراكز المحافظة حيث تم إختيار 303 حاج وحاجه وقع عليهم الإختيار من خلال القرعة العلنية من بينهم 35 لكبار السن فى حصة أسوان ليكونوا ضمن حجاج بيت الله الحرام فيما أن هناك 85 مواطن إحتياطى.

وشهدت مراسم القرعة إعلان أسماء الفائزين الأساسين والإحتياطى على مسمع ومرآى الحاضرين حيث إنهال من حالفه الحظ فى البكاء والزغاريد فرحًا بهذا الشرف الذى تحقق له ليكون من ضمن حجاج هذا العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً