اعلان

برلماني يطالب "بخصخصة" ماسبيرو لسد الديون (فيديو)

قدمت نائبة كفر الشيخ "هالة ابو السعد" طلب احاطة بشأن تلوث مصرف "كوتشنر" بمحافظة كفر الشيخ" يحمل وزارة البيئة المسؤلية عن تسبب المصرف في اصابة المواطنين بالأمراض المتوطنة كالكبد والتيفود والبلهارسيا.

وأوضحت النائبة في هذا الطلب أن حوالي 3 ملايين ونصف المليون نسمة بمدن وقرى كفر الشيخ معاناة يومية بسبب تلوث مصرف «كوتشنر» الذى يبلغ طوله أكثر من 68 كيلو مترًا منها 46 كيلو فى نطاق المحافظة.

وأكدت" أبو السعد " أن المصرف يصب به أكثر من ٥٠ منشأة صناعية مخلفاتها رغم كونه مصرفا زراعيا فقط ما يجلب جميع الملوثات الصناعية للمصرف وهناك دراسة دقيقة تؤكد أن ما يجرى فى بحيرة البرلس التى يصب مصرف كوتشنر مياهه فيها يؤكد أن البحيرة مصابة بـ9 أنواع من السموم.

وأشارت "أبو السعد" في طلب الاحاطة الي بيانات أوضحت أن كفر الشيخ سجلت أعلى نسبة إصابة بفيروس «سي» القاتل على مستوى الشرق الأوسط، حيث إصابة أكثر من 60% من أبناء المحافظة.

واختتمت حديثها بأن مركز أبحاث الكبد والقلب بكفر الشيخ يستقبل أكثر من 500 مريض يوميا بخلاف ما يستقبله قسم الجهاز الهضمى بمستشفى جامعة المنصورة من حالات مصابة بالفيروسات الكبدية من أبناء المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً