اعلان

"قانون الاستثمار" و"العلاقات المصرية الأمريكية" على رأس أجندة لجان البرلمان

صورة تعبيرية
كتب : وكالات

تناقش اللجان النوعية بمجلس النواب الأسبوع المقبل عددا من مشاريع القوانين والقرارات التي سترفعها للجلسات العامة للمجلس، وعلى رأسها مشروع قانون الاستثمار، وتقرير لجنة العلاقات الخارجية حول العلاقات المصرية-الأمريكية.

فمن جانبها، تعقد لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب اليوم الإثنين اجتماعا مشتركا مع مكاتب لجان "الخطة والموازنة" و"القوى العاملة" و"الشئون الدستورية والتشريعية" و"الإدارة المحلية" لمراجعة مواد مشروع قانون الاستثمار والمداولة النهائية بشأنه.

وتناقش اللجنة خلال الاجتماع التعديلات التي أدخلتها عليه وصياغتها تمهيدًا لإعداد تقريرها الذي ستعرضه على المجلس لمناقشته وإقراره في الجلسات القادمة.

من جهة أخرى، تعقد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب يوم الإثنين المقبل اجتماعا مشتركا مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب محمد أحمد فؤاد، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 80 لسنة 1971 لإنشاء هيئة الأوقاف المصرية.

كما تعقد اللجنة اجتماعا مشتركا مع لجنة الخطة والموازنة يوم الثلاثاء المقبل بحضور فضيلة المفتي لمناقشة مشروع القانون المقدم من النائب أسامة محمد العبد، وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن دار الإفتاء المصرية.

كما تعقد لجنة الصناعة اجتماعا مشتركا مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية لاستكمال مناقشة اقتراح بقانون مقدم من النائب محمد زكي السويدي، بشأن موازنة الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

ومن جهتها، تعقد لجنة الطاقة والبيئة اجتماعا مشتركا يوم الإثنين المقبل مع مكاتب لجان "الشئون الدستورية والتشريعية" و"الشئون الاقتصادية" و"الخطة والموازنة" لاستكمال مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة، بشأن إصدار قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز.

وتعقد لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير اجتماعا مشتركا يوم الإثنين المقبل مع لجنتي "الإدارة المحلية"، و"الشئون الدستورية والتشريعية" لمناقشة مشروع قانون مقدم من النائب محمد العقاد، و95 عضوًا آخرين، بشأن تنظيم نشاط التطوير العقاري.

كما تستكمل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي في اجتماع مشترك يوم الإثنين المقبل مع لجان "الطاقة والبيئة" و"الشئون الدستورية والتشريعية" و"الخطة والموازنة" مناقشة مشروع قانون مقدم من النائب يحيى الكدواني، و65 نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، بشأن تعديل القانون رقم 48 لسنة 1982 في شأن حماية نهر النيل والمجاري المائية من التلوث.

وتناقش لجنة العلاقات الخارجية يوم الإثنين المقبل التقرير المعد من قبل رئيس اللجنة حول العلاقات المصرية الأمريكية في إطار الإعداد لزيارة الكونجرس، فضلا عن تنظيم جدول أعمال اللجنة وتحديد الأولويات فيما يتعلق بلقاء رؤساء قطاعات وزارة الخارجية.

كما تعقد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر اجتماعا يوم الإثنين المقبل لاستكمال مناقشة ما تم إنجازه في مبادرة رئيس الجمهورية بإنشاء 200 مصنع للمشروعات الصغيرة في محافظات الصعيد.

وتعقد لجنة القوى العاملة اجتماعا مشتركا يوم الثلاثاء المقبل مع مكتبي لجنتي "الشئون الدستورية والتشريعية"، و"الخطة والموازنة" للاستماع لوزير القوى العاملة حول مشروع قانون العمل والرد على ملاحظات اللجنة في هذا الشأن.

وتستكمل لجنة الشئون الصحية في اجتماع مشترك يوم الثلاثاء المقبل مع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية نظر مشروع القانون المقدم من النائب عبدالحميد الشيخ، وستين عضوًا آخرين، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 1985، بشأن تنظيم مزاولة مهنة العلاج الطبيعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. الموساد يعترف بتفاجئه بهجوم حماس في 7 أكتوبر