اعلان

بعد تحذير إسرائيل رعاياها بمغادرة مصر.. الإرهاب يستهدف كنيستي "مارجرجس" و"المرقسية"

صورة تعبيرية
كتب : أحمد سعد

لاصوت يعلو فوق حادث تفجير كنيستي مارجرجس بمدينة طنطا، والمرقسية بمحافظة الإسكندرية، والذي أودى بحياة ما يقرب من 36 قتيلا وعشرات المصابين، بالتزامن مع احتفالات الأقباط بأحد السعف.

وأعلن تنظيم "داعش" الإرهابي، تبنيه تفجير الكنيستين، ويأتي الإنفجاران ضمن سلسلة من العمليات الإرهابية التي يحاول تنظيم "داعش" الإرهابي، شنها على مصر خلال الفترة الماضية، حيث شهدت مصر موجة من الهجمات المسلحة التي تستهدف المواطنين وضباط الجيش والشرطة، منذ عام 2013 وحتى الآن. 

وقبل الحادث بأقل من 72 ساعة، كشف أحد المواقع الإسرائيلية، تجديد سلطات الاحتلال تحذيرها للإسرائيليين، بضرورة مغادرة مصر فورًا خشية على حياتهم، مضيفا، أن طلب مغادرة مصر جاء بناءً على معلومات حول استهداف الإسرائيليين خلال عيد الفصح.

وأشار الموقع إلى أنه وفقًا للمعلومات الاستخباراتية، فإن سيناء بالذات متوقع أن يحدث فيها هجمات ضد إسرائيليين بالتزامن مع عيد الفصح.

وكانت إسرائيل حذرت رعاياها مسبقا، بمغادرة عدة دول عربية من بينها مصر، مشيرة إلى أن هناك "تهديد أمني ملموس"، معبرة عن مخاوفها من انتشار الجماعات الإرهابية، وخاصة داعش في بعض البلدان، على حد قولها، ومنها شبه جزيرة سيناء في مصر، وتركيا والأردن.

وأصدر مكتب مكافحة الإرهاب في إسرائيل الإثنين الماضي، تحذيرا من سفر مواطني إسرائيل إلى دول الشرق الأوسط المشتركة فى الحدود مع المناطق التي يسودها صراع ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، على حد تعبيره، ودعا رئيس المكتب إيتان بن دافيد الإسرائيليين المتواجدين في منطقة سيناء إلى الخروج منها على الفور "نظرا لتوفر إنذارات عن نية تنظيم داعش لارتكاب اعتداءات تستهدف السائحين الإسرائيليين"، وناشد الإسرائيليين، الامتناع عن التوجه إلى سيناء في الفترة الحالية بسبب تعاظم قوة داعش في سيناء، وازدياد نواياه لاستهداف الإسرائيليين.

وأوصى مكتب مكافحة الإرهاب، الإسرائيليين بعدم التوجه الى تركيا ودعاهم الى مغادرة أراضيها على الفور، وفي بيان صدر مع اقتراب عيد الفصح عند اليهود، حذر المكتب من وجود خطط لتنفيذ "هجمات إرهابية وخطف لمواطنين إسرائيليين" في هذه الدول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رويترز: إسرائيل تعلن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم