اعلان

"الهواري": إعلان الطوارئ سيساهم في تجفيف منابع تمويل الإرهابيين

الدكتورة عبلة الهواري

أدانت النائبة الدكتورة عبلة الهواري، الحوادث الإرهابية الخسيسة التى وقعت بكنائس محافظتي طنطا والإسكندرية، أمس الأحد، مشيرةً إلى أنها تشعر بالحزن العميق وتتألم لمصاب إخواننا من الأقباط.

وأضافت الهواري، أن هذه الحوادث الإرهابية تأتى كرد فعل لإعلان الولايات المتحدة خلال زيارة الرئيس السيسى إلى واشنطن أن مصر دولة آمنة، خاصة وأن الجماعات الإرهابية تريد ان تثبت من خلال أعمالها الإرهابية فى أعياد الأقباط أن مصر دولة غير امنه، مطالبة بضرورة تحرك الدولة لوقف نزيف المصريين فى كل شبر من أرض مصر.

وأوضحت أن الشرطة لا تتحمل مسئولية هذه الحوادث الإرهابية، خاصه وأن أحد ضابط الشرطة حاول منع الإرهابى من دخول الكنيسة المرقسيه بالإسكندرية قبل تفجير نفسه، مما أودى بحياة ضابط الشرطة.

وأكدت أن قانون الإجراءات الجنائية غير كافى لوقف مثل هذه العمليات الإرهابية، لأن الإرهابى يعلم أن مصيره الإعدام، مطالبه بضرورة وجود اجراءات اخرى تتمثل فى تجديد الخطاب الدينى وتطوير مناهج التعليم لمحو كل الأفكار التى تحض على الإرهاب والتطرف.

وأشادت الهوارى بالقرارات الحاسمة التى اصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء أمس وفى مقدمتها اعلان حالة الطوارئ لمدة 3 شهور وإنشاء مجلس اعلى لمكافحة الارهاب ومطالبته للبرلمان بالتحرك لتجديد الخطاب الدينى، متوقعه أن تساهم هذه القرارات فى تجفيف منابع تمويل الإرهابيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم