اعلان

رفع حالة الطوارىء بجنوب سيناء استعدادًا لأعياد شم النسيم

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء،

أعلنت محافظة جنوب سيناء، عن رفع درجة الاستعداد وإعلان حالة الطوارىء، بكافة قطاعات المحافظة استعداد لشم النسيم وذكرى تحرير سيناء.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة أتمت استعداداتها لاحتفالات شم النسيم هذا العام، من خلال مجموعة من الإجراءات التى تضمن مرور الأعياد على أبناء المحافظة مرورًا سعيدَا لاستقبال أشهر الصيف.

ووجه المحافظ، مديريات الخدمات بضرورة التنسيق الكامل مع كافة الجهات لعمل حملات مكثفة طوال الأيام المقبلة والتفتيش المستمر على جميع الأسواق العامة الموجودة بدائرة المحافظة التى يتم بها عرض وبيع الأسماك الطازجة أو المجمدة، أو المملحة للتأكد من سلامة المعروض منها وعمل لجان مراقبة لهذه الأسواق بصفة مستمرة.

كما أعلن أن هناك افتتاحات للعديد من المشروعات التنموية، بعدد من مدن المحافظة بخليجى السويس والعقبة حتى آخر هذا الشهر في إطار الاحتفالات بأعياد سيناء وقرر وقف جميع الإجازات بالمحافظة ومجالس المدن والمديريات الخدمية لحين الانتهاء من احتفالات شم النسيم وأعياد تحرير سيناء.

وطالب فودة رؤساء المدن بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية والجيش لتأمين المناطق والمبانى الحيوية، منبهًا أنه لابد من اليقظة والاستنفار الدائم فى المحافظة.

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور اللواء محمود عيسى السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المدن ومديرى العموم، وأضاف فودة أن الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من اجل حماية المواطنين فى الكنائس هم " الصفوة"، الذى يختارهم الله لمنزلة الشهيد مشيرًا إلى أن الجميع يتمنى منزلة الشهيد.

وأعلن فودة أن إطلاق اسم الشهيد ياسر الحديدى على مسجد مديرية الأمن بطور سيناء، بالإضافة للمدرسة التى أطلقت عليها اسمه بمدينة دهب، مشيرًا إلى أنه تم دعوة أسرته لافتتاح المسجد والمدرسة وتكريمهم فى أعياد تحرير سيناء.

وأشاد فودة بطرق وكيفية تامين الكنائس بجنوب سيناء مشيرًا إلى أنه لابد أن يكون هناك حرم أمان قبل جميع المبانى والكنائس، وأشار فودة أنه سوف يتم تركيب كاميرات مراقبة لجميع المبانى والمناطق الحيوية فى جميع المدن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً