اعلان

ننشر تفاصيل مهرجان إسماعيلية لدورتة الـ"19" كاملة

مهرجان إسماعيلية

أكد الناقد عصام زكريا رئيس مهرجان إسماعيلية لدورتة الـ"19" إن الدورة الحالية تشهد مشاركة ١١٥ فيلما من 45 دولة، سواء في المسابقة الرئيسية أو في البرامج الخاصة والفعاليات الموازية، معلنا ان هناك برنامجا خاصا لسينما الرسوم المتحركة الكورية الجنوبية، وبانوراما المهرجان والمسابقة بأقسامها التسجيلي الطويل والتسجيلي القصير والروائي القصير وأفلام التحريك.

كما أعلن رئيس المهرجان ان فيلم افتتاح الدورة التاسعة عشرة هو الفيلم الإسباني "ما بعد الفلامنكو" للمخرج العالمي كارلوس ساورا.

وينشر"أهل مصر" تفاصيل الدورة الـ"19" كاملة:

"فيلم الافتتاح"

""ما وراء الفلامنكو"وهو فيلم تسجيلي مدتة "90 دقيقة عُرض فى مهرجان تورنتو السينمائي الدولي ضمن قسم أساتذة السينما ترشح لجائزة أفضل فيلم وثائقي بجوائز كتاب السينما بأسبانيا.

إخراج: كارلوس ساورا

يأخذنا المخرج كارلوس ساورا في رحلة لتقصي أثر وتذوق نوعا آخر من الموسيقى والرقص الفلكلوري الإسباني يسمى "جوتا"، يخبرنا في تترات البداية أن الكلمة يمكن أن تكون تحويرا لفظيا مستمد من الكلمة العربية للفعل "طار".

"الورش المقامة على هامش المهرجان"

يقيم مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة في دورته التاسعة عشرة، ورشتين سينمائيتين لأطفال وشباب مدينة الإسماعيلية

الورشة الأولي:

ورشة صناعة الرسوم المتحركة وتقام بالتنسيق مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة وتستهدف الورشة الأطفال من سن 9 سنوات فأكثر.

الورشة الثانية:

ورشة كيفية صناعة الفيلم وتقام تحت إشراف المركز القومي للسينما وتستهدف الورشة الشباب من سن 18 سنة فأكثر.

ورشة medi_talent

يستضيف المهرجان خلال فعالياته جلستين لورشة "medi_talent" الجلسة الأولي تقام في 20 أبريل الساعة 5 مساء والجلسة الثانية تقام في 21 أبريل الساعة 5 مساء.

وهذه الورشة مدعومة من المركز القومى للسينما بفرنسا، اتحاد الكتاب الفرنسى، مقاطعة كوت دازيور، جمعية الفيلم بورزازات بالمغرب، المركز القومى للسينما بالجزائر وحديثا المركز القومى للسينما بمصر واتحاد الفنانين العرب.

" برنامج أفلام المركز القومي للسينما"

فيلم" صلاح مرعي عاشق الآفاق" للمخرج طارق الميرغنى،فيلم "قناة السويس" للمخرج سميح منسي،فيلم"حكاية سناء للمخرجةروجينا بسالي،فيلم "صندوق دنيا "للمخرجة مروة كامل فيلم"الثلاجة "للمخرجة هدى فرح فيلم "65 متر للمخرج طارق الزرقاني.

"برنامج أفلام الرقص والموسيقى والغناء"

يشارك في المهرجان 6 افلام من دول مختلفة وهم:"طيران الجيتار "للمخرج چورچ مارتينيز وچافير ليمون من دولة أسبانيا،"حينما يظلم المسرح"للمخرج كلوديا ڤاريچاو من دولة البرتغال،"حينما أرقص" للمخرج دانيالا لوكاتو بالمشاركة ما بين دولة ألمانيا وإيطاليا،"الجانب الأيمن لتشيللو"للمخرج اليكساندرا ليك من دولة بولندا "المسرح الكبير" للمخرج سلاومير باتيرا من دولة بولندا "ما وراء الفلامنكو" للمخرج كارلوس ساورا من دولة أسبانيا.

"برنامج سينما التحريك في كوريا الجنوبية"

ويشارك من دولة كوريا الجنوبية 10 افلام وهم "تقرير عن الموت" للمخرج كيم چين آه،"نام وحدك"للمخرج تشوى سوهنج،"الثقب"للمخرج كو إيونبول،"البعوض"للمخرج سونج كيهون،"بيع الماكينة"للمخرج كونچ يهى، "الووكمان"للمخرج هيريان كيم،"٧م"للمخرج هونج كيونج وكيم چو نكى، "اذهب" للمخرج ليم سوچيونج وشين دونج چو،"قبل وبعد"للمخرج كانج مين چى،"غرفة أبى"للمخرج چانج نارى.

"مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة ويشارك فيها 10 أفلام من 11 دولة"

يشارك كلًا من الأفلام التسجيلية الطويلة:" "ميّل يا غزيّل" من دولة لبنان،" وحيداَ داخل طالبان" من دولة إيران،" المقاومة هي الحياة" من دولة تركيا،" الأشباح تطارد أوربا" من دولة فرنسا، "الليلة الثانية" من دولة بلجيكا، "الخروف الأسود" من دولة إيطاليا، "نوبة هلع" من دولة الأرجنتين،"المدينة سوف تطاردك" من دولة مصر ويشارك فيلمين من دولة هولندا وهم "غريب في الجنة وراديو كوباني.

" مسابقة أفلام الرسوم المتحركة يشارك فيها 18 فيلما من 16 دولة"

"العجز عن التحليل" من دولة لاتفيا،"يا أمي" من دولة بولندا،"متعلقاَ بالأسلاك" من دولة إسبانيا "ڤايشا العمياء" من دولة كندا،"ميرلوت" من دولة إيطاليا "الخادم" وضوء البصر من دولة إيران،"طريق طويل من دولة مصر،"إيثنوفوبيا" من دولة اليونان،"القطط" من دولة الميكسيك،"الصمت" من دولة لبنان، "حياتي التي لا أريدها" من دولة مينمار"دروس موسيقية" من دولة روسيا، "ضجة شديدة من دولة أيرلندا "فضاء خالي" من دولة إستونيا، "نفق أبيض" من دولة تايوان وتشارك دولة كوريا الجنوبية بفيلمين وهما "غرفة أبي وقبل وبعد ".

ويوجد ايضا مسابقة للأفلام الروائية القصيرة ويشارك بها 17 فيلما من 18 دولة، ومسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة ويشارك فيها 18 فيلم من 18 دولة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«كدة كفاية أوي».. وزير البترول للمواطنين: لا زيادة في ساعات قطع الكهرباء مجددا