اعلان

علاء ثابت: غدًا مناقشة بدل التكنولوجيا ووضع معايير اختيار رؤساء التحرير

علاء ثابت

قال علاء ثابت، عضو الهيئة الوطنية للصحافة، إن اجتماع غدًا الأربعاء، مقرر عقده بمقر مجلس الأعلى للصحافة، يناقش كل بنود الإجرائية لتسلم المكان من المجلس.

وأضاف عضو الهيئة الوطنية للصحافة فى تصريحات خاصة لـــ" أهل مصر" إن سيتم اختيار تشكيل هيئة المكتب، والأمين العام ومناقشة الأوضاع القانوني والاقتصادية الخاصة بالصحفيين.

ولفت إلى أن سيتم مناقشة اعتماد جداول الاجتماعي "علاوة "، وتسير إجراءات البدل الخاص بالصحفيين "، بدل التكنولوجيا" للصرف فى موعده المحدد رسيمًا، بالإضافة إلى وضع المعايير الرئيسية لاختبار رؤساء التحرير.

ووفقًا للمادة 43 من قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، فإن الهيئة تعقد أول اجتماع لها خلال الأسبوعين التاليين لصدور قرار تشكيلها وتنتخب وكيلين من أعضائها وتختار أمينا عاما من غير أعضائها، وتشكل هيئة المكتب من الرئيس والوكيلين والأمين العام ويتفرغ الرئيس والأمين العام لمهامهما بشكل كامل.

ويحتفظ لكل من الرئيس والأمين العام بوظيفته طوال مدة العضوية، وإذا كان أى منهما من العاملين بالحكومة أو الحكومة القطاع العام أو قطاع الأعمال العام فله أن يتقاضى طوال مدة عضويته راتبه الذي كان يتقاضاه من عمله، وكل ما كان يحصل عليه من بدلات وغيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً