اعلان

العثور على كوكب قد يحتوي على كائنات فضائية.. تعرف عليه

العثور على كوكب

نشر موقع "إندبندنت" البريطاني، أن عدد من علماء الفلك رصدو كوكبا جديدا من المتوقع أن يكون الأفضل من حيث إمكانية احتوائه على كائنات فضائية.

وقال الباحثون إن الكوكب الجديد الذى تم العثور عليه يحمل اسم LHS1140b ويعد الكوكب الخارجى الأكثر إثارة منذ سنوات، وأن الكوكب الجديد هو أقرب إلى نجمه عشر مرات مما نحن عليه، ولكن الشمس الخاصة به هى عبارة عن قزم أحمر ولا تشبه شمسنا، لذلك يتلقى فقط حوالى نصف أشعة الشمس التى تصل لكوكب الأرض، وليس هذا فقط بل يعتقد العلماء أن هناك احتمالا أن يضم منطقة قابلة للسكن.

وقال "جايسون ديتمان" من مركز هارفارد سميثسونيان للفيزياء الفلكية: "هذا هو الكوكب الخارجى الأكثر إثارة بين الكواكب التى تم العثور عليها خلال العقد الماضى"، وأضاف "نأمل فى تحقيق هدف أفضل فى البحث عن دليل على وجود الحياة خارج الأرض"، إذ يوجد الكوكب الجديد فى كوكبة سيتوس ويتميز ببعض الأمور التى تجعله قادرا على ضم الكائنات الفضائية، حيث إنه يدور ببطء أكبر حول نجمه وينبعث منه إشعاع أقل من النجوم الأخرى المنخفضة الكتلة.

وأكد العلماء أن كوكب LHS1140b يوجد على بعد حوالى خمسة مليارات سنة، ويبلغ قطره حوالى 1.4 مرة أكبر من الأرض، إلا أنه يحتوى على كتلة وكثافة أكبر بكثير من كوكبنا، وهذا يعنى أنه من المحتمل أن يكون مصنوعا من الصخور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)