اعلان

التعليم العالي وجامعة حلوان يكرمان الفائزين في مسابقة ميكروسوفت

جامعة حلوان

استقبل الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وذلك خلال فاعليات جامعة حلوان اليوم في النهائي المحلي لمسابقة ميكروسوفت "كأس التخيل"، والتي تقام لأول مرة في جامعة حكومية بمصر.

وأكد وزير التعليم العالي، على أن اليوم هو يوم سعيد نظرًا لما يشهده من كم الأنجازات الكبيرة في جامعة حلوان وهي جامعة عريقة، موضحًا أن تنظيم مثل هذه المسابقات يعطينا الأمل والطاقة الأيجابية نظرًا لأن هؤلاء الطلاب يدرسون ويناقشون ويتنافسون من أجل الابتكار وهم طاقة إيجابية كبيرة لمصر، مؤكدًا على أن مصر لن تنضب من العلماء والمبتكرين والكفاءات، مشيرًا إلى أن دور الدولة والجامعات هو احتضان هؤلاء المبتكرين لكي نصل إلى الأفضل.

مضيفًا، أن جامعة حلوان استطاعت أن تقدم نموذجًا مشرفا في تحقيق الترابط والتواصل بين المؤسسات الجامعية ومؤسسات المجتمع المدني والمحليات بهدف الوصول إلى أعداد طلاب قادرين على المنافسة العالمية، مشيرًا إلى أن العديد من الفرق الطلابية شاركت في هذه المسابقة، وتم تأهيل 5 فرق في النهاية وأن طلابنا بعد ذلك سيتنافسون على مستوى العالم الذي يبحث عن العقليات المصرية المبتكرة.

وأكد رئيس جامعة حلوان أن علاقة جامعة حلوان بشركة ميكروسوفت علاقة تجمع بين التميز والابداع والابتكار على مدار السنين وقد وصل أبناء جامعة حلوان إلى تقلد العديد من المناصب بشركة ميكروسوفت، وأعتقد أن 20 % من الحاصلين على جائزة كأس التخيل من أبناء جامعة حلوان، وهذه هي هدايا جامعة حلوان.

وفي نهاية اللقاء كرم وزير التعليم العالي والقائم بعمل رئيس جامعة حلوان الطلاب الفائزين في النهائيات المحلية لمسابقة كأس التخيل حيث فاز فريق "The revivals"، بالمركز الأول، بينما فاز فريق "Three geeks" بالمر كز الثاني، وفاز فريق "Bifold" بالمركز الثالث، كما حصل فريق "Brain freeze"، بالمركز الرابع، وفاز فريق "Chef bot"، بالمركز الخامس. ومنح الفريق الفائز بالمركز الأول جائزة مالية قدرها 30 ألف جنيه، كما حصل المركز الثاني على جائزة مالية قدرها 20 ألف جنيه، وحصل المركز الثالث على جائزة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلى شهادات تقدير لجميع أعضاء الفرق المشاركة. كما أن الفريق الحاصل على المركز الأول؛ سيسافر إلى دولة لبنان لتمثيل مصر في تصفيات المسابقة الإقليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط