اعلان

الفيديوهات "المفبركة" سلاح الجماعات الإرهابية للتحريض ضد الجيش..الجزيرة ومكملين تبتز المصريين بتشويه القوات المسلحة

الاخوان والجيش

العديد من الأفلام والتسريبات التي تبث الفتنة بين جيش مصر وشعبها.. تداولتها قناتي الجزيرة القطرية ومكملين الداعمتين لجماعة الإخوان الإرهابية، حيث لم يكتفوا بدعمهم الشديد لهم، بل أيضَا بنتجون أفلام ومقاطع فيديو تحت مسمى "تسريبات" لإثارة غضب شعب مصر تجاه جيشه وتشويه صورته، أملًا في إرجاع جماعة الإخوان الإرهابية إلى السلطة مرة أخرى.

وقد تداول موقع "أهل مصر" في هذا التقرير، بعض مقاطع الفيديو والأفلام التي صدرت من تلك القنوات الداعمة للجماعة، والتي تحاول من خلالها الإساءة للجيش، ومن تلك المقاطع التي صدرت مؤخرًا:-

تسريب سيناءأذاعت قناة مكملين التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية أمس الخميس، مقطع فيديو يُظهر جنود من الجيش المصري يقومون بتصفية بعض الشباب، محاولين تشويه صورة الجيش المصري وإبراز أنه يقوم بقتل المواطنين.

وقد نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرًا ردًا على ذلك الفيديو الذي أثار ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي والإعلام، قائلة فيه أن تلك التسريبات "مفبركة"، وأن القنوات تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، ومن الطبيعي أن تقوم بإنتاج مثل هذه الأفلام وعرضها للإساء الجيش المصري وتحسين صورة جماعة الإخوان الإرهابية، كما أوضحت بعض الدلائل التي تؤكد فبركة ذلك المقطع.

العساكر.. حكايات التجنيد الإجباري في مصرقامت قناة الجزيرة القطرية في 27 نوفمبر الماضي، بنشر فيلم يتحدث عن التجنيد الإجباري في مصر، وهدفه إيصال رسالة خبيثة تحريضية بأن أي جندي يتحدث عن تفاصيل ما يدور داخل الجيش فهو في خطر، وهو أسلوب العصابات التي تصفّي بعضها البعض، وليس أقوى جيش نظامي عربي، وإيصال رسالة بأن الالتحاق بالقوات المسلحة المصرية مجرد رحلة ترفيهية، وبالفعل تعرض الفيلم لردود مصرية غاضبة، وهاجم الإعلام المصرى قناة الجزيرة على خلفية عرض بعض المشاهد المسيئة والتي تهدف إلى النيل من الدولة المصرية ومؤسساتها وجيشها.

وعرض الفيلم حياة الجنود بداية من الكشف الطبي، ومركز التدريب الذي يقضي فيه المجند ٤٥ يومًا، ثم انتقاله إلى الوحدة التي سيستكمل فيها بقية فترة التجنيد، حتى تنتهي فترة تجنيده.

كما قال عماد الدين السيد المخرج لذلك الفيلم الوثائقي، إنه لا يسيئ للجيش المصري، وإنه داعمًا للجيش المصري والتجنيد الإجباري ومنحازًا لهم ولا يقصد الإساءة.

هضبة الهرمكما عرضت قناة الجزيرة القطرية، في 9 إبريل عام 2013، مقطع فيديو لبعض من عساكر الشرطة وهم يقومون بالتعدي على مواطن ملابسه ملطخة بالدماء، وقد ظهر فيما بعد أن ذلك المقطع مُفبرك، حيث قام طاقم عمل قناة الجزيرة بإرتداء زي أفراد الشرطة العسكرية، وأخر قام بإرتداء ملابس مدنية ملطخة بالدماء، وتم تصويرهم من قِبل زميل لهم.

وكشف ذلك اللواء خالد أبو الفتوح مدير شرطة نجدة الجيزة، حيث تقدم مواطن ببلاغ يُفيد بأنه أثناء سيره بشارع الجيش خلف كنيسة الهضبة، شاهد سيارة ميكروباص تقف على جانب الطريق، وبها 7 رجال وثلاث فتيات، مشيرًا إلى أنهم تابعين لقناة الجزيرة القطرية، أحدهم ملابسه ملطخة بالدماء وثلاثة آخرون يرتدون ملابس عسكرية ويقومون بتصوير مقطع الفيديو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً