اعلان

الدمرادش لـ"أهل مصر": معرض فوود إفريقيا مهم للغاية وبوابة للتصدير (فيديو)

عبدالحميد الدمرادش رئيس المجلس التصديرى

قال عبدالحميد الدمرادش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن معرض فوود إفريقيا مهم للغاية، وبوابة لإفريقيا.

وأضاف رئيس المجلس التصديرى أن عدد الشركات المشاركة في المعرض تبلغ نحو 400 شركة، 200 شركة محلية، و200 شركة من مختلف الجنسيات الأخري، كأسبانيا، والهند، وروسيا والصين.

وأشار الدمرادش إلى أن وجود أكثر من 50 دولة من مختلف جنسيات العالم، يبشر بمستقبل الحاصلات الزراعية، موضحا علي أن نسبة 95% من الشركات التي تمت الدعوة لها، تواجدت خلال المعرض.

وأوضح رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية أن الحاصلات الزراعية تسير بخطي ثابتة، خاصة بعد دخول مصر منظومة الاتحاد الدولى لحماية المصنفات النباتية، وتشجع علي وجود مصنفات جديدة.

وأكد الدمرادش علي أنه جارى تشديد الرقابة علي الصادرات والمصدرين في الفترة المقبلة.

و عند سؤاله علي الأزمات التي عاشها قطاع الحاصلات الرزاعية في الفترة الأخيرة، كشف عن وجود وفد من وزارة الزراعة والمجلس التصديرى توجه للسعودية، لبحث الموضوعات، التي علي أثرها توقف تصدير بعض المنتجات كالفلفل والفراولة.

وطالب الدول العربية بالإقدام لمشاهدة المزارع التي تستورد منها في مصرى، كما طالبهم بعدم التركيز فقط علي الأسعار، مطالبا بمزيد من الزيارات المتبادلة لإزالة اللغط الحادث في الفترة الأخيرة.

وأكد علي ضرورة تشديد الرقابة، ومعرفة من هم المصدرين، فليس كل من لديه سجل تصدير يعتبر مصدر، مع وضع بعض المعايير وتسجيل المزارع للقضاء علي العقبات التي واجهاها القطاع في الفترة الأخيرة.

وكشف علي أن الحملات الإعلامية التي انتهجها البعض في الفترة الأخيرة أن المزارع في مصر تروي الحاصلات الزراعية من مياه الصرف الصحي، ما كان له تأثير كبير علي اتخاذ بعض الدول مواقف ضد الحاصلات المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة