اعلان

النمنم يشهد اليوم الختامي للمهرجان الدولي لجامعة بدر.. السبت

يشهد الدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة، السبت القادم، اليوم الختامي للمهرجان الدولي الثاني لجامعة بدر، الذي تم إطلاقه أمس، تحت عنوان "مصر الانسان"، وسط حشد كبير من الاعلاميين والفنانين ورجال الأعمال.

ويقام المهرجان، تحت رعاية الدكتور حسن القلا رئيس مجلس الأمناء، والدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، والمهندس عادل إبراهيم الدسوقي رئيس جهاز مدينة بدر، وأعضاء مجلس إدارة جمعية مستثمري بدر برئاسة المهندس بهاء العادلي، وحضور كانج أونج شيك رئيس جمعية التنمية الكورية المصرية keda على رأس وفد من 7 شركات كورية تهدف إلى التعاون مع جامعة بدر في مجال الاستفادة من التكنولوجية الكورية لخدمة العملية التعليمية والحياة التطبيقية للطالب بعد التخرج.

كان المهرجان قد بدأ أمس، بإطلاق شعلة المهرجان التي أطلقها كلا من الدكتور حسن القلا والدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة والدكتور محمد سليمان أمين عام الجامعة، بحضور جميع أساتذة الجامعة، تلاها إلقاء الدكتور حسن القلا لكلمة افتتاح المهرجان التي أشار فيها إلى أن اختيار اسم المهرجان " مصر الانسان" للتأكيد على أن الإستثمار في البشر هو أهم وأقوى خطوة في بناء وتنمية الأوطان علميًا وثقافيًا وفنيًا.

وأكد أن رسالتنا التعليمية في جامعة بدر تقوم على الانسان ومن أجل الانسان ولصالحه، مشددًا على أن المهرجان الدولي لجامعة بدر حدث ثقافي مهم نحرص فيه علي تقديم المعلومة الثقافية والعلمية والاجتماعية والفنية للطالب، وتقديم الفقرة الترفيهية التي ترفع من الطاقة الايجابية للطالب فتساعده على المزيد من بذل الجهد ولاسيما مع قرب الامتحانات النهائية لآخر العام.

وناشد الطلبة على التفاعل مع المهرجان ومع المعلومات التي يقدمها من خلال المشاركة في الندوات المتنوعة التي يقدمها، واتخاذها فرصه لبناء شخصيته وتنميه معلوماته.

من جانبه، أوضح الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، الخطة المستقبلية للجامعة والتي تركز على الانسان في المقام الأول، مشيرًا إلى أن من ضمن أهدافنامستقبلًا إحداث نقلة نوعية في آليات التعليم بما يؤدي لتنمية دور التعليم الذاتي واكتساب المهارات المهنية.

وفيما يختص الدور الاجتماعي للجامعة، قال إن من المخطط إنشاء عدد من المراكز الاستشارية في كافة التخصصات الهندسية والقانونية والمحاسبية بما في صالح الانسان في البيئة المحيطة بالجامعة والتي ستبدأ تفعيلها مع الصيف القادم بانشاء مركز تعليم اللغة الانجليزية لخدمة أبناء مدينه بدر.

وأشاد المهندس عادل الدسوقي رئيس جهاز مدينة بدر، بالدور التنموي الذي تقوم به جامعة بدر في المدينة والذي يتمثل في عدد الكليات التي تم اقامتها خلال فترة وجيزة، والخطة المستقبلية للجامعة والتي تهدف إلى إقامة كليات نادرة في التخصص يحتاجها سوق العمل في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً