اعلان

تعرف على خارطة احتفال الإذاعة المصرية بـ"الإسراء والمعراج"

تصادف الليلة الاحتفال بالإسراء والمعراج وهي الليلة المباركة التي غسل فيها الرسول محمد علية الصلاة والسلام، حزنه ودخل السرور فى قلبه وعرج إلى السماوات السبع.

وفي كل عام تحيي الإذاعة المصرية إحياء ذكري الإحتفال بهذة الليلة المباركة والكريمة من خلال برامجها الإذاعية التى تبث من خلال بشبكاتها للاحتفال بذكري الإسراء والمعراج، وفي خلال التقرير التالي ترصد "أهل مصر" خارطة برامج الإذاعة المصرية فى ليلة الإسراء والمعراج، والتى تبدأ من الليلة.

"إذاعة القرآن الكريم":

تستهل شبكة إذاعة القرآن الكريم، غدا فقرة مفتوحة لتلاوة القرآن الكريم، ثم تبدأ فى تقديم برامجها الإ‘ذاعية والتى ستبدأ بسرد بفقرة عنوانها "رحلة الإسراء والمعراج"

، وبعدها تستضيف بعض الأساتذة من الشريعة والفقه بجامعة الأزهر للتحدث وسرد بعض المعلومات عن هذة الليلة، يليها بث بعض التسجيلات النادرة لفضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي عن فضل هذة الليلة.

وفي المساء تنتقل إذاعة القرآن الكريم لإذاعة خارجية على الهواء مباشرة لنقل إحتفالية الإسراء والمعراج من المساجد الكبري، وحتى صلاة الفجر.

"إذاعة الشباب والرياضة":

كما تبدأ إذاعة الشباب والرياضة ببث برنامج"أضواء"، والذي يتحدث فى هذة الحلقة عن ليلة الإسراء والمعراج، وكذلك عن فضل هذة الليلة ولماذا سميت بهذا الإسم وما الأحداث التى دارت فيها.

"إذاعة البرنامج العام":

كما تقدم شبكة البرنامج العام مجموعة من الفترات المفتوحة والأحاديث والبرامج ومن ضيوفها الشيخ خالد الجندي والدكتور أسامة الأزهري والدكتور أسامة العبد، وتحتفل إذاعات شبكة الإذاعات الإقليمية بالمناسبة مجموعة من البرامج والفترات إضافة الي رسائل الهواء كما تقدم شبكة صوت العرب فترات منها في رحاب الإسراء والمعراج والثلاثية المقدسة والرحلة المباركة وبين الإسراء والمعراج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً