اعلان

محافظة القليوبية توقع غرامة مالية لمن يقوم برش المياة بالشوارع

اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية

قال اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، إنه جارى رصف الطرق داخل القرى التى يوجد بها مشروع وظيفتك جنب بيتك على مستوى المحافظة من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كأول محافظه يتم فيها ذلك.

وأضاف المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة أنه سيتم رصف طرق قرى المنشية الكبرى وكفر على وطحلة ومشتهر واكياد دجوى وميت كنانة وبقلس وجزيرة النجدى وعرب العليقات وكفر عليان.

وطالب المحافظ بمراجعة موقف الجبانات فى المحافظة وما تم توزيعه منها ومدى ملائمة الاماكن الحالية والأراضي التى تصلح لإقامة مقابر عليها

وبشأن استعدات رمضان طالب عشماوى بحصر المجمعات الاستهلاكية التى لا تعمل والتى لا تعمل وحصر منافذ الغرفة التجارية والمنافذ المخصصة لمجمعات أمان.

وأعلن عشماوى، خلال المجلس أنه سيتم تفعيل قرار تغريم من يقومون برش مياة الشرب فى الشوارع استجابة لما أكده المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والذى أكد على جودة المياة وكفاءتها الا انه كشف خلال المجلس عن وجود نقص حاد في كميات المياه المنتجة حيث تبلغ متوسط حصة المواطن ١٠٠ لتر للمواطن من اجل المتوسط العالمى ٢٠٠ لتر مياة،مؤكدا ان ذلك النقص سيعالج فى ٢٠١٧ وخلال الصيف القادم ورمضان سيكون الوضع أفضل.

واكد المحافظ خلال الإجتماع على تفعيل الواتس والفيس بوك لتلقي شكاوى المواطنين والرد عليهم تأكيدا على المصداقية.

كما طالب بمراجعة التوزيع الجغرافي للوحدات الصحية وعمل خريطة بتوقيتات للرش للناموس بالرش السائل واعلن المحافظ عن مقترح لانشاء حضانة متميزة بكل قرية حضانة على مساحة من الارض كمشروع لمجموعة من الشباب بكل قرية وتخصيص الأرض بقيمة بسيطة،مشيرا إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية سيساعد في ذلك،

وقال عشماوى، أنه جارى عمل رؤية مستقبلية للمحافظة كل ٥ سنوات حتى ٢٠٣٠ م بالتنسيق مع جامعة بنها ووزارة التخطيط والتخطيط العمراني ونقابة المهندسين، وتكليف لكل المسئولين بالجامعة والإسكان والزراعة والنظافة والعشوائيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً