اعلان

خبير: تمكين الشباب لقيادة الدولة بداية تنميتها الحقيقية

الدكتور حسام فرحات، أستاذ تطوير الموارد البشرية بالجامعة الأ

قال الدكتور حسام فرحات، أستاذ تطوير الموارد البشرية بالجامعة الأمريكية، إن عام 2016 الذي أطلقه الرئيس السيسي تحت عنوان "عام الشباب" لتمكين الشباب لقيادة الدولة في المرحلة القادمة، وهذه البداية لزرع الشباب بما فيهم من أفكار وطموحات لتنمية الدولة.

وأضاف، خلال لقاء متلفز له، أن الشباب هم نواة التنمية المستدامة، فهم من سيفيدون المجتمع ويخدمون بها أنفسهم أيضًا، فالشباب يقومون بعمل العديد من المشروعات البسيطة والتي انتشرت بشكل كبير على السوشيال ميديا وحققوا نجاحات كبيرة وهذا خير مثال على أن شباب المجتمع المصري قادرون علي تنفيذ المشروعات.

وأوضح "فرحات"، أن الاقتصاد لن يقوم إلا بالتركيز علي الزراعة والصناعة، فالصين تعمل بنظام الورش الصغيرة لتصنيع كافة المنتجات، والشباب يحتاج للتوجيه إلى الانتاج كالسلع التي نستهلكها يوميا.

وأشار أستاذ تطوير الموارد البشرية، إلى أن الإعلام يجب أن يوجه الشباب أن العمل ليس عيبًا أو تقليلا من شأنهم أيًا كان العمل الذي يقومون به، مشيرًا إلى أن كل وزارة بها مساعدين شباب تحت السن، وهذا دليل علي جدية الدولة لتمكين الشباب، وأن مبادرة البنك المركزي، ومبادرة الشباك الواحد خطوة جادة لدعم الدولة لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً