اعلان

الكويت تحصد 4 جوائز فى مسابقات الدورة 18 للمهرجان العربى للإذاعة والتلفزيون

المهرجان العربى للإذاعة والتلفزيون
كتب : وكالات

حصد الإعلام الكويتى أربع جوائز فى مسابقات الدورة 18 للمهرجان العربى للإذاعة والتلفزيون التى نظمها اتحاد إذاعات الدول العربية بمدينة (الحمامات) التونسية.

وفاز تلفزيون دولة الكويت مساء أمس الجمعة بالمركز الأول فى مسابقة (المسلسلات الاجتماعية) بمسلسل (حكايات سداسية الحوش). فيما منحت الجائزة الأولى لمسابقة (السهرة الدرامية المفردة - تيلى فيلم) لـ(البرواز) من إنتاج التلفزيون الكويتى. وفازت كذلك ومضة (حوادث الطرق) من إنتاج تلفزيون دولة الكويت بالجائزة الثانية لمسابقة (الومضات التوعوية) بينما حصد برنامج (مهنتى) المركز الثانى فى مسابقة (برامج الأطفال).

وأعرب رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية ووكيل قطاع التخطيط الإعلامى والتنمية المعرفية بوزارة الإعلام الكويتية محمد العواش عن سعادته بتتويج الإعلام الكويتى بالمهرجان العربى للإذاعة والتلفزيون والجوائز الأربع التى فاز بها تلفزيون دولة الكويت.

وقال العواش فى تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت، إن هذا النجاح ما كان له أن يتحقق لولا الدعم الذى يحظى به الإعلام الكويتى من مختلف أجهزة الدولة ومؤسساتها لاسيما من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ورأى أن الدورة 18 للمهرجان العربى للإذاعة والتلفزيون ناجحة بكل المقاييس متابعا "لا شك أن هذه التظاهرة الإعلامية التى تجمع النخب الإعلامية فى العالم العربى وما رافقها من ورش عمل وندوات أسهمت كثيرا فى إلقاء بقعة ضوء على أهم مشاكل وقضايا الإعلام العربى".

وأشار إلى أن من أهم وأبرز ما تم رصده فى هذه التظاهرة الإعلامية العربية هو تنظيم (يوم القدس) والذى أكدت خلاله دولة الكويت مجددا دعمها لقضية الشعب الفلسطينى العادلة منذ النشأة بدءا أمير البلاد وكافة مؤسسات الدولة بل حتى المنظمات الشعبية والأهلية. مشددا على أن اتحاد إذاعات الدول العربية جمع نحو 1200 إعلامى بمدينة الحمامات التونسية مضيفا "وهذا بحد ذاته نجاح كبير".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً