اعلان

حملات أمنية وتموينية ومرورية في عدد من محافظات الجمهورية

حملة امنية _صورة ارشيفية
كتب : وكالات

شنت أجهزة الأمن بمديريات الأمن في عدد من محافظات الجمهورية حملات أمنية وتموينية ومرورية موسعة، اليوم السبت، لتحقيق الانضباط والأمان وضبط الخارجين على القانون وتجار المواد المخدرة والتشكيلات العصابية المختلفة وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة والمتلاعبين في الأسواق.

ففي محافظة قنا، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط المدعو "رمضان ع. م." (30 عاما - عاطل) مقيم بناحية "نجع سمرة" بمركز دشنا وبحوزته بندقية آلية وبالخزينة الخاصة بها عدد من الطلقات، وفرد روسي محلي الصنع وكمية كبيرة من الأفيون المخدر وزنت حوالي 2 كيلوجرام، وبمواجهته أقر بحيازته للمخدرات بقصد الاتجار والأسلحة النارية للدفاع عن تجارته غير المشروعة.

كما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط المدعو "أحمد ع. ا." (35 عاما - صاحب محل بقالة) بمركز قوص وبحوزته 100 كيلو جرام من زيت الطعام بدون فواتير بهدف إعادة بيعها في السوق السوداء.

وفي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة من المارة والدراجات النارية بملوي مكونا من 3 عاطلين هم: "محمود ع. ت." (22 عاما - عامل) مقيم ببندر ملوي وسبق اتهامه في 4 قضايا سرقة، و"أحمد س. خ." (22 عاما - حداد) ومقيم ببندر ملوي وسبق اتهامه في قضية بلطجة ومشاجرة، و"خميس ن. خ." (24 عاما - عامل) ومقيم ببندر ملوي وسبق اتهامه في 6 قضايا بلطجة وسرقة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 4 وقائع سرقة هواتف محمولة وواقعتين سرقة دراجات بخارية.

كما تمكنت الحملة من القبض على المدعو "جمال م. ن." (42 عاما - سائق)، و"إبراهيم ج. ف." (22 عاما) ومقيمان بمنفلوط أسيوط أثناء سيرهما بطريق فرعي بقرية الرحمانية بديرمواس مستقلان سيارة ربع نقل محملة بنحو 100 لفافة كبيرة من نبات البانجو تزن حوالي 300 كيلو جرام للاتجار.

وأسفرت حملة تموينية في المحافظة عن ضبط 45 قضية تموينية متنوعة، شملت 7 مخالفات عدم إعلان عن أسعار، و6 قضايا عدم حمل شهادة صحية، و5 إدارة محل بدون ترخيص، و6 إنتاج خبز ناقص الوزن، و8 إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وقضيتي عدم ممارسة نشاط تمويني، وقضية واحدة عدم نظافة أدوات العجين، و7 عدم الالتزام بمواعيد الشغل، وقضية واحدة عرض سلع غذائية مجهولة المصدر، وأخرى عرض سلع منتهية الصلاحية وثالثة عرض سكر ناقص الوزن.

وتمكنت الحملة من ضبط 250 كجم بلح عجوة غير صالح للاستهلاك الآدمي داخل محل بقالة بناحية البدرمان في ديرمواس، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر عن الواقعة المحاضر اللازمة. كما تم ضبط طن و300 كجم سكر ناقص الوزن بمقدار 40 جراما، داخل مخزن سلع غذائية، بشارع المجيدي بمدينة ملوي وتم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر.

وفي محافظة المنوفية، أسفرت الحملة المرورية عن ضبط 30 سيارة و4 دراجات نارية بدون لوحات معدنية و33 سيارة بدون رخصة قيادة و55 حالة انتظار خاطئ بالشوارع الرئيسية بمدينة شبين الكوم وبالقرب من المنشآت الحيوية الهامة، وتحرير 421 مخالفة على نموذج 125 مرور.

وتمكنت الحملة التموينية من ضبط 39 قضية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر وعدم وجود التراخيص اللازمة.

وفي محافظة الغربية، تمكنت الحملة الأمنية من تنفيذ 1444 حكما قضائيا متنوعا، شملت 6 أحكام جنائية و615 حبسا جزئيا و782 غرامات و41 مخالفات، وضبط 7 عاطلين بحوزتهم كمية من المواد المخدرة شملت 540 جرام حشيش و400 جرام هيروين و150 قرصا مخدرا و5 هاربين من أحكام قضائية متنوعة و25 عاطلا بحوزتهم أسلحة بيضاء.

وأسفرت الحملة التموينية عن ضبط 35 قضية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعرض سلع غذائية منتهية الصلاحية وإدارة منشأه تجارية بدون ترخيص.. بينما تمكنت الحملة المرورية من ضبط 33 سيارة و19 دراجة نارية بدون لوحات معدنية و143 حالة انتظار خاطئ بالشوارع الرئيسية بالقرب من المنشآت الحيوية الهامة وتحرير 245 مخالفة على نموذج 125 مرور.

وفي محافظة الوادي الجديد، تم ضبط عامل متهم بجرائم سرقة ويتاجر في المواد المخدرة في قرية الكفاح بالفرافرة، وبحوزته 17 لفافة بانجو كبيرة الحجم، و300 قرص مخدر و120 جنيها، كما ضبطت قوات الأمن عاطلًا مقيم بمركز الداخلة أثناء تواجده بمدينة الفرافرة وبحوزته 4 قطع حشيش كبيرة الحجم، وتم تحريز المضبوطات، وتحرير المحضرين اللازمين، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي الدقهلية، تم خلال الأسبوعين الماضيين ضبط 458 من القضايا التموينية، شملت ضبط 61 طن دقيق مدعم، و1412 كيلو مقررات تموينية، و1182 سلعة مغشوشة، وقضايا عدم الإعلان عن الأسعار، وإنتاج خبز ناقص الوزن، وإدارة منشآت بدون ترخيص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟