اعلان

إصابة 3 شرطيين في مظاهرة مناهضة لمرشحي الرئاسة الفرنسية

مظاهرة مناهضة لمرشحي الرئاسة الفرنسية
كتب : وكالات

أعلنت الشرطة الفرنسية، عن إصابة ما لا يقل عن ثلاثة من أفرادها أحدهم حالته خطيرة اليوم "الاثنين" إثر تعرضهم للرشق بكوكتيل مولوتوف من قبل ملثمين في مظاهرة بباريس بمناسبة عيد العمل مناهضة لمرشحي الرئاسة إيمانويل ماكرون (وسط) ومارين لوبن (يمين متطرف).

وأضافت الشرطة، أن قوات مكافحة الشعب ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع وعزلت 150 ملثما تسللوا بين المتظاهرين في المسيرة التي جرت بين ساحتي "لاربوليك" و"ناسيون".

وتشهد فرنسا اليوم مسيرات تقليدية بمناسبة عيد العمال ولكنها عكست طابعا سياسيا مع اقتراب الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المرتقبة يوم "الأحد" المقبل والتي يتنافس فيها مرشحا الوسط ايمانويل ماكرون واليمين المتطرف مارين لوبن.

وجاءت هذه المظاهرات التي تجرى في عدة مدن فرنسية استجابة لدعوات عبر موقع التوصل الاجتماعي للتظاهر ضد حزب "الجبهة الوطنية" الذي تتزعمه مارين لوبن إلى جانب دعوات أخرى رافضة للمرشحين الاثنين تحت شعار "لا ماكرون ولا لوبن".

ويشار إلى أن تسعة الاف من عناصر الشرطة والدرك يتولون تأمين المظاهرات اليوم بفرنسا بمناسبة عيد العمال من بينهم ٢٠٠٠ مكلفين بتأمين المظاهرة النقابية الرئيسية بباريس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل