اعلان

"ابن سلمان" يُثير الجدل بـ"سعودية الجزيرتين".. خالد علي: "تيران وصنافير مصريتان".. ولميس: "الحكم للبرلمان"

أثارت تصريحات الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، بإن جزيرتي تيران وصنافير "سعودية"، ردود فعلِ واسعة عبر الشبكات الاجتماعية، وعلى شاشات التليفزيون.

وكان الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، صرّح بأن جزيرتي تيران وصنافير "سعودية"، مشددًا على أنه لا مشكلة بشأنهما مع مصر.

أضاف ولي ولي العهد السعودي، في لقاء أذاعه التليفزيون السعودي، مساء الثلاثاء، حيث قال إن "الجزر مسجلة لدى مصر أنها جزر سعودية ومسجلة لدى السعودية جزر سعودية، ومسجلة لدى مراكز دولية بأنها سعودية".

ولفت إلى أن ما حدث بين مصر والسعودية بشأن الجزيرتين "ترسيم للحدود البحرية وليس تنازلًا".

خالد علي: تيران وصنافير مصريتان

ومن بين المعلّقين، المحامي الحقوقي خالد علي، عضو هيئة الدفاع عن مصرية الجزيرتين، حيث كتب عبر حسابه بـ"فيسبوك": "علم مصر هو الوحيد الذي رفع على جبالها، وأبناء مصر هم فقط الذين عاشوا عليها، وقاتلوا واستشهدوا وأسروا من أجل ذرات رمالها، احتلت منهم واستردوها بالدماء والدموع والعرق، فهي مصرية، وستظل كما هي".

عمرو أديب: تصريحاته "مطمئنة"

الإعلامي عمرو أديب، تجنب التطرق إلى تصريحات سلمان عن الجزيرتين، وقال خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، عبر فضائية “ON E"، إنه "لأول مرة ومن شهور نبتدي نسمع عن الجسر اللي بيربط بين مصر والسعودية تاني، مكنش في أي كلام عنه، قال قبل 2020 هنكون وضعنا حجر الأساس".

وأضاف: "ابن سلمان شّن هجوما على الإخوان في عينهم، قال إحنا واقفين ضد الإخوان، وقال صراحة كده الإعلام الإخوانجي، المذيع قاله ده الإعلام المصري، قال متقولش الإعلام المصري، ده إعلام إخوانجي اللي بيحاول يصطنع مشاكل بين البلدين".

وتابع: "الدنيا بتتغير يا جماعة، الناس فهمت اللي فيها، وإحنا كمان لازم نتغير، لازم نطرد مدام سميحة، إحنا كنا من شهر وصلنا لمرحلة من اليأس من العلاقات المصرية السعودية، والنهاردة سمعنا كلام مختلف يطمن".

لميس الحديدي: "البرلمان هو الحكم"

قالت الحديدي، خلال تقديمها برنامج "هنا العاصمة"، عبر فضائية "سي بي سي": "منذ قليل كان هناك تصريحات هامة لولي ولي العهد السعودي.. تحدث خلالها عن تيران وصنافير كما تحدث عن الإعلام الإخوانجي، وأكد أنه يحاول الوقيعة بشكل مستمر بين مصر والسعودية".

وأضافت: "بن سلمان أكد أن تيران وصنافير مسجلتين بصفتهما سعوديتين.. ونحن من جانبنا نترك تحديد هذا الأمر لمجلس النواب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً