اعلان

"التوعية" طرق النصب والاحتيال في ندوة بجامعة المنوفية

نظمت جامعة المنوفية ندوة توعوية، حول التوعية بأبرز طرق النصب والإحتيال في كلية الإقتصاد المنزلي، تحت رعاية الدكتور معوض محمد الخولي رئيس جامعة المنوفية، والدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وحاضر فيها اللواء عاصم أحمد عبد الله الداهش مدير الإدارة العامة لمكافحة التزييف والتزوير للقطاع الإقتصادي بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة.

وبحضور الدكتور شريف صبري، عميد الكلية، والدكتور إسلام عبد المنعم حسين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وعاكف بدر مدير عام إدارة رعاية الشباب بالجامعة، وسعيد حامد أمين الكلية.

أكد اللواء عاصم الداهش أن الفساد آفة إجتماعية تصيب كل المجتمعات غير مقتصرًا على مصر فقط، وأن المواطن لابد أن يكون صاحب دور إيجابى في مكافحة الفساد الذي يجتاح بعض المصالح الحكومية والقضاء علية تدريجيًا من خلال الإمتناع عن دفع الرشاوى لإنجاز المصالح، وغيرها من الطرق الإيجابية لمكافحته، مضيفـًا أن سكوت المواطن على الفساد يجعله يتغلغل داخل جسد المجتمع.

كما أضاف "الداهش" أن مكافحة الفساد والقضاء نهائيًا على آثاره، يأتى من خلال التوعية والتثقيف بضرورة إنهاء كافة صور الفساد المتوغل فى المجتمع المصرى، من قضايا نصب وإحتيال وتزييف وتزوير وغيرها من الظواهر السلبية التى تفشت فى المجتمع فى الآونة الأخيرة.

مشيدًا بدور الدولة من خلال الأجهزة المسئولة فى مكافحة شتى صور الفساد ومحاسبة المفسدين، وناشد الطلاب بعدم الإستجابة لرسائل البريد الإلكتروني الخادعة التي تستخدم في طرق النصب والإحتيال.

وإختتمت الندوة بحوار مفتوح مع الطلاب، أجاب فية الداهش على كافة الأسئلة والإستفسارات حول الطرق الإيجابية لمكافحة الفساد بمختلف صورة داخل المجتمع المصري، وعقدت الندوة بالتعاون بين الجامعة ووزارة التعليم العالي، لمحاربة الظاهر السلبية وتعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق التواصل مع الطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا