اعلان

زر تشغيل النووي "كرة القدم" يؤجر شقة في برج ترامب

كتب : وكالات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم السبت، إن الوزارة تضع اللمسات النهائية على عقد إيجار شقة مملوكة ملكية خاصة في برج ترامب بنيويورك لصالح المكتب العسكري بالبيت الأبيض لاستخدامها في دعم الرئيس دونالد ترامب لكن دون أن يعود ذلك بالنفع المادي عليه هو شخصيا أو على مؤسسته.

والمكتب العسكري يحمل ويحمي الجهاز الذي يحتوي على الشفرات بالغة السرية التي يحتاجها الرئيس لإعطاء الأمر بتنفيذ هجوم نووي كما يؤمن له اتصالاته في أي مكان يذهب إليه، ويطلق عليه جهاز كرة القدم، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

ولم يعلق البيت الأبيض أو جهاز الخدمة السرية أو وزارة الدفاع عما إذا كانت ترتيبات مشابهة اتخذت بالنسبة لعقارات أخرى يتردد عليها ترامب مثل منتجع مار الاجو في بالم بيتش بفلوريدا ونادي ترامب الوطني للجولف في بدمينستر بولاية نيوجيرسي حيث يقضي ترامب حاليا عطلته الأسبوعية.

وفي رسالة إلى النائبة الديمقراطية جاكي سبير العضو في لجنتي الخدمات المسلحة والمخابرات قال جيمس ماكسترافيك المسؤول بوزارة الدفاع:

الشقة مملوكة ملكية خاصة، ومفاوضات التأجير جرت مع من يمثلون المالك فقط، وأن أي اقتناء لمساحة مستأجرة، بإيجار سنوي يفوق مليون دولار يجب أن يقره مكتبي أولا.

وقال إنه أقر هذا التصرف بعد التشاور مع المكتب العسكري بالبيت الأبيض ومسؤولين آخرين، فيما رفض مسؤولون ذكر قيمة الإيجار أو هوية أصحاب الشقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً