اعلان

قوات الاحتلال يحاولون كسر معنويات الأسري الفلسطنين بلقطات"مفبركة"

كتب : سها صلاح

أعترفت مصلحة السجون الإسرائيلية اليوم أنها خبأت نقارش وملح في زنزانة السجين بهدف كسر معنوياته على أمل أن يكسر مقطع الفيديو معنويات الأسرى.

وكشف موقع المصدر الإسرائيلي عن مقطع الفيديو الذي التُقط بعدسة كاميرا خفية كانت موضوعة في غرفة مروان البرغوثي، يبدو الأسير مروان الذي يترأس إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام وهو يدخل غرفة المرحاض خفية ويحمل حزمة مغطاة فيها قطعة من الشوكلاتة فيفتحها ويتناولها.

في الوقت ذاته يتناول البرغوثي ملحًا، بعد الانتهاء من الأكل، يغسل يديه في المرحاض ووجهه من بقايا فتات الأكل، في حالة أخرى، التُقطت صور للبرغوثي وهو يتناول كعكات صغيرة.

ووفقاً للموقع بعد أن وردت تخمينات حول كيف حصل البرغوثي على النقارش، اعترفت اليوم صباحاً مصلحة السجون أنها خبأت الأكل في زنزانة البرغوثي أملا منها أن تكسر معنوياته، وقد نجحت حقًا.

شددت مصلحة السجون أيضاً على أنه في أحداث الإضراب عن الطعام سابقا، في عام 2004، التُقطت صور للبرغوثي وهو يكسر الإضراب في زنزانته ويتناول الأكل.

وتنتظر قوات الاحتلال الآن معرفة إذا كان نشر مقطع الفيديو سيؤثر في 894 مضربًا عن الطعام، الذين ليسهم لديهم إمكانية وصول إلى وسائل الإعلام، ولكن مصلحة السجون تهتم بأن يعرفوا بمقاطع الفيديو.

وردت "اللجنة الوطنية من أجل الإضراب" بعد نشر مقطع الفيديو أن الإعلام الإسرائيلي يدير حربًا إعلامية للمضربين عن الطعام من خلال نشر تقارير كاذبة.

وفي مؤتمر صحفي عقدته فدوى البرغوثي، زوجة السجين، قالت إن مقطع الفيديو هو "مفبرك" ويشكل ‏‎"‎أحد أساليب الاحتلال الإسرائيلي الرخيصة والمنحطة والدنيئة، التي تعوّد عليها شعبنا الفلسطيني منذ ‏70‏ عاما‎".‎‏

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | دخول مصطفى شلبي