اعلان

الطب البيطري ببورسعيد: لا صحة لوجود لحوم حمير بأحد المطاعم

نفت مديرية الطب البيطري بمحافظة بورسعيد برئاسة الدكتور عاطف عيسى، ما تداوله عدد من المواقع الإخبارية، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن العثور علي عدد من "الحمير" بمطعم غير مرخص بمحيط سوق السمك في نطاق حي العرب بالمحافظة، والقبض علي صاحب المحل.

من جانبه أكد الدكتور أمجد يونس، مدير إدارة المجازر والتفتيش علي اللحوم التابعة للمديرية، أن هذه المعلومات عارية تمامًا عن الصحة، ولا تتعدى كونها شائعات مغرضة، الهدف منها إثارة حفيظة المواطنين، لاسيما بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المعظم، مشددا علي خلو بورسعيد من هذه الظاهرة، خاصة وأن الاجهزة الرقابية بالمحافظة تتابع بشكل دائم بناءً علي تعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بور سعيد، كافة محال الجزارة ومنافذ بيع اللحوم والمطاعم وقبضتها محكمة عليها.

كما نفي "يونس" ما تردد حول تحذيرات من وجود لحوم مصابة بيرقات سامة، تصيب الإنسان بمرض السل، مؤكدًا أنه لاصحة لهذه المعلومة ولا يمكن للحوم أن تصاب بهذا المرض .

وناشدت مديرية الطب البيطري، وسائل الإعلام بتحري الدقة في نقل وتداول المعلومات، لاسيما المتعلقة بقوت الشعب، حيث تعد أمن قومي، كما ناشدت المواطنين بعدم تصديق مثل هذه الشائعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً