اعلان

من "عكاشة" إلى "أوكا وأورتيجا".. مشاهير أمام القضاء والتهمة: "تزوير في أوراق رسمية"

"التزوير في أوراق رسمية".. تهمة يقع فيها العديد من المشاهير داخل ساحات المحاكم في الأونة الأخيرة، فالبعض يرى أنها طوق نجاة الوحيد للهروب من الخدمة العسكرية، وآخرين يرون أنها ترفع من شأنه داخل المجتمع.

ويرصد "أهل مصر" أبرز المشاهير أمام ساحات القضاء، والتهمة "تزوير في أوراق رسمية"

- توفيق عكاشة:

قضت محكمة جنح أول مدينة نصر، برئاسة المستشار رامي عرايس، اليوم الأربعاء، بحبس البرلماني السابق توفيق عكاشة، في اتهامه بتزوير شهادة الدكتوراه سنة وكفالة 5 آلاف جنيه.

وأكد مصدر قضائي لـ"أهل مصر" أن هذا الحكم هو أول درجة يجوز الطعن عليه، ولا يمكن القبض على "عكاشة"، لأن هناك كفالة قدرها 5 آلاف جنيه.

وأحال النائب العام توفيق عكاشة عضو مجلس النواب السابق، للمحاكمة أمام محكمة الجنح بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

كان أحد المحامين تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه توفيق يحيى إبراهيم عكاشة بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

وكشف مقدم البلاغ أن عكاشة حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، الأمر الذي يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.

- حازم صلاح أبو إسماعيل:

حوكم حازم صلاح أبو إسماعيل، بتهمة تزوير أوراق جنسية والدته للتحايل على اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية؛ لخوض المنافسة، والذي صدر ضده حكم بالسجن 7 سنوات من قبل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، وهو ماأيدته محكمة النقض، ويعد هذا الحكم نهائي ولا يجوز الطعن عليه.

وكان أبو إسماعيل وهو مؤسس حزب الراية، قدم أوراقه للترشح لانتخابات الرئاسة قبل السابقة، والتي فاز فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، إلا أن اللجنة العليا للانتخابات رفضت أوراقه، وأثبتت أن والدته تحمل الجنسية الأمريكية، ما يخل بشرط أساسي للترشح.

- المطرب هيثم شاكر:

تعرض هيثم شاكر للحبس لمدة عام، بعد أن تبين للنيابة أنه قام بتزوير شهادة إتمام الخدمة العسكرية عام 1999م مقابل مبلغ سبعة آلاف جنيه.

- مسئولة الحملة الانتخابية للمعزول:

قضت محكمة جنح بولاق أبو العلا، بحبس مستشارة إعلامية للأخبار، سنة وكفالة مالية قدرها 2000 جنيه وتعويض 5001 لاتهامها بتزوير شهادة الماجستير، حيث قام بتعيينها ياسر على المتحدث الإعلامي في حكومة الرئيس المعزول محمد مرسي.

البداية عندما اكتشفت شئون العاملين أثناء قيامها بفحص الأوراق قيام شاهندة أحمد فؤاد والتي كانت مسئولة عن الحملة الانتخابية للرئيس المعزول محمد مرسي بتقديم شهادة ضوئية من الماجستير مزورة وعليها اختام غير صحيحة، حيث اعترفت أن من قام بتعيينها مستشارة إعلامية لجريدة الأخبار هو ياسر على المتحدث الإعلامي في حكومة المعزول.

تحرر عن الواقعة المحضر رقم 500 لسنة 2015 وتمت إحالتها إلى النيابة التي تولت التحقيق.

- أوكا وأورتيجا:

تم القبض على محمد صلاح الشهير بـ "أوكا"25 عاما، وأحمد متولي "أورتيجا" 27 عاما، عقب تقدمهما بجوازات السفر الخاصة بهما في مطار القاهرة، بعدما تبين صدور قرار ضدهما بالمنع من السفر، وتبين أن سببه تورطهما في تزوير شهادات الإعفاء من أداء الخدمة العسكرية.

وقرر المدعي العام العسكري، حبس "أوكا" و"أورتيجا"، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تباشرها النيابة العسكرية، حول اتهامهما بتزوير شهادة أداء الخدمة العسكرية والوطنية، وذلك في أعقاب القبض عليهما في مطار القاهرة أثناء التوجه إلى دبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً