اعلان

قصة زوجان وثقا زواجهما بعد 65 عامًا بالشيخ زويد (صور)

شهدت الوحدة المحلية لقرية الروضة بمدينة بئر العبد بشمال سيناء، واقعة فريدة من نوعها لزوجين لم يوثقا زواجهما منذ ٦٥ عاما.

وقالت نوال سالم مقررة فرع المجلس القومى للسكان بشمال سيناء، إن هذه الحالة ضمن حالات التصادق على الزواج، حيث يبلغ الزوج زارع سالمان مطلق، ٧٠ عاما، ومتزوج منذ عام ١٩٥٦، وزوجته تبلغ من العمر ٧٠ عاما، ووقع الزوجان على التصادق أمام المأذون الشرعى بعد ٦٥ عاما على زواجهم، بحضور الشهود.

وقال مطلق، لـ"أهل مصر"، إنه تزوج فى سن مبكر فى قريته بمنطقة الحورة بجنوب مدينة الشيخ زويد حسب العادات والتقاليد البدوية قديما، بدون أوراق ثبوتية رسمية للزواج ولكن بشهادة الشهود وإعلان الزواج، موضحًا أنه أب لـ٧ من الأبناء والبنات جميعهم متزوجين واضطر لإنهاء أوراق التصادق على الزواج وتوثيق زواجه بعد نحو ٦٥ سنة زواج، لأنه يود السفر لأداء الحج والعمرة.

وأشار إلى أنه يتذكر أنه تم دفع مهرًا للعروسة حين ذاك مبلغ ٥٠ جنيها، لشراء الذهب وعفش المنزل، موضحًا أن الزواج كان عبارة عن إشهار بوجود الشهود وهم من خارج القبيلة.

من جانبها قالت نوال سالم، مقرر المجلس القومى للسكان بشمال سيناء، إن هذه الحالة ضمن حالات تصادق على الزواج ينفذها المجلس القومى للسكان بالتعاون مع محافظة شمال سيناء فى إطار حملة تمكين جميع الأهالى من استخراج الأوراق الثبوتية خصوصا كبار السن من بينهم.

وأشارت مقرر المجلس القومى للسكان، إلى أن الحملة تتضمنت توثيق ١٥ حالة زواج جميعهم من النازحين مدينتى الشيخ زويد ورفح والقانطين بمدينة بئر العبد بتجمع الروضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطعت شريان الحياة لغزة.. مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية