اعلان

مخاوف الفقراء من رمضان تتحول لحقيقة..الغرف التجارية: ارتفاع أسعار الدواجن والياميش

صورة تعبيرية

مع اقتراب شهر رمضان، تزداد مخاوف المواطنين من ارتفاع السلع والخدمات، ومع إعلان الحكومة عن خطتها بعمل المعارض الرمضانية، لمواجهة الارتفاع المتوقع في الأسعار.

الأمر الذي يزيد من قلق المواطنين، خاصة بعد توقع عدد من رؤساء الشعب التجارية، بارتفاع الأسعار في الفترة المقبلة، نيجة لعدة أسباب.

من جانبه قال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية عن ارتفاع أسعار الدواجن في شهر رمضان بنسبة 15 %، بسبب الارتفاعات التي طالت سعر الكتكوت وأسعار الأعلاف، نظرا لتذبذب سعر العملة وارتفاع سعر الدولار في مواجهة الجنيه.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن أن أسعار الدواجن اليوم تراوحت بين 25 إلى 28 جنيه للكيلو، كما تراوح سعر المستوردة بين 30 إلى 35 جنيه.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن من المتوقع أن ترتفع الدواجن، في الأيام القليلة المقبلة، نظرا للإقبال الشديد من المواطنين علي الدواجن واللحوم، مع اقتراب الشهر الكريم، سيصل سعر الدواجن البيضاء 32 و33 جنيها وتصل ل35 جنيها، كما يصل سعر الدواجن المستوردة إلى نحو 40 جنيها، مضيفا أن الشعبة تشترك في عدد من المعارض الرمضانية للتخفيف عن المواطنين.

وفي سياق آخر قال رجب العطار رئيس شعبة العطارة بالغرف التجارية إن ارتفاع أسعار الياميش تسببت في تراجع المواطنين في شراء الياميش، بنسبة تصل للنصف، وكشف عن تراجع المعدلات الاستيرادية العام الحالي عن العام الماضي بنسبة قد تصل 40 %، بسبب تحرير سعر الصرف وارتفاع سعر الدولار.

وأضاف أن الأسعار شهدت ارتفاعا العام الحالي عن العام الماضي، حيث سجل سعر كيلو البلح 40 جنيهًا لبعض الأنواع، مقارنة بـ 20 جنيهًا لنفس هذه الأنواع في رمضان الماضي، فيما بلغ سعر لفة قمر الدين 25 جنيهًا، وكيلو العرق سوس السوري 40 جنيهًا، والكركديه 60 جنيهًا، ووصل سعر كيلو البندق إلى 250 جنيهًا وكيلو اللوز 250 جنيهًا، والفستق 320 جنيهًا، وعين الجمل 250 جنيهًا، والكاجو 300 جنيه، وكيلو القراصيا 110 جنيهات، والمشمشية 110 جنيهات، وجوز الهند 65 جنيهًا، وكيلو الزبيب الجولدن 65 جنيهًا والمصري 50 جنيهًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد.. لقطات من موقع تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي